رياضية

#فيفا يكشف عن جدول مباريات مونديال الأندية 2016

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجمعة 15 يوليو، عن جدول مباريات بطولة كأس العالم للأندية 2016، التي ستقام في الفترة من 8 إلى 18 ديسمبر/كانون الأول المقبل، في اليابان.

ويشارك 6 أندية أبطال القارات في بطولة كأس العالم للأندية 2016، إضافة لممثل عن الدولة المنظمة، وسيكون في هذه الحالة ناديان من اليابان.

وستقام البطولة على ملعبي "سويتا سيتي" في مدينة أوساكا، وملعب "يوكوهاما الدولي"، حيث يستضيف الأخير المباراة النهائية، وكان مسرحا أيضا لنهائي كأس العالم 2002 التي نظمتها كوريا الجنوبية واليابان، وانتهت بفوز البرازيل على ألمانيا.

وضمنت 3 أندية حتى الآن مشاركتها في البطولة، وهي ريال مدريد الإسباني، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا، وكلوب أمريكا المكسيكي، الفائز بلقب دوري أبطال الكونكاكاف (اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وأوكلاند سيتي النيوزيلندي، الفائز بلقب دوري أبطال اتحاد الأوقيانوس لكرة القدم.

وينتظر أن يخوض الفريق الملكي مباراة نصف النهائي يوم 15 ديسمبر، على ملعب يوكوهاما، لكن لم يتحدد المنافس بعد.

بينما سيخوض بطل اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كوبا ليبرتادوريس"، والذي سيتحدد هذا الشهر بين أتلتيكو ناسيونال الكولومبي وإندبنديينتي ديل بايي الإكوادوري، مباراة نصف النهائي الأخرى يوم 14 على ملعب أوساكا، أمام منافس لم يتحدد بعد، علما بأنه قد يكون صاحب الأرض أو بطل الأوقيانوس، اللذان سيتواجهان في الدور الأول.
ويتبقى أيضا معرفة بطل قارتي إفريقيا وآسيا، إضافة لممثل البلد المضيف.

أضيف بتاريخ :2016/07/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد