رياضية

#الأوليمبية_السعودية: الرياضة النسائية لن تنزل على أرض الواقع إلا وفق ضوابط الشريعة

 

قال الرئيس التنفيذي للجنة الأوليمبية السعودية «حسام القرشي»، إن الرياضة النسائية لن تنزل على أرض الواقع إلا وفق ضوابط الشريعة الإسلامية، وأن اللجنة لن تقدم على خطوة تخالف سياسة الدولة وتوجهات ولاة الأمر أو هيئة كبار العلماء.

وأضاف في حوار له مع صحيفة «عكاظ» السعودية سينشر كاملا قريبا، بأن أي قرار يتخذ سيكون متوافقا مع مبادئ الشريعة الإسلامية «الهدف هو ممارسة المرأة للرياضة، فالمرأة المتعافية صحيا يكون أبناؤها في الغالب أصحاء».

وتابع قوله: إن الممارسة النسائية، فإذا تمت فستكون بالحصول على الرخص أولا، وموافقتنا من خلال تكوين لجان وطنية من كل الجهات المعنية من الأجهزة الشرعية والدينية حتى نضع لها ضوابط وأسسا، مما يجعلها متلائمة مع طبيعة مجتمعنا في الوقت الحالي، فاللجان لم تنته من دراستها وتقديم توصياتها حتى الآن، لكن هناك توجه بأن تمارس المرأة الرياضة في محيطها ووفقا لما يسمح به الدين والعادات والتقاليد الاجتماعية».

ونوه «القرشي» إلى أن هناك بعض المشاركات النسائية في الأوليمبياد ولكنها راعت التقاليد والحشمة ووفقا للرياضة المناسبة لها، وليست بأسلوب سافر أو فيه تبرج، لافتا إلى أن الأندية النسائية ليست تنافسية وإنما للممارسة فقط وفق ضوابط وأنظمة متوافقة مع الشريعة.

وأشار إلى إن كل الميداليات التي تم وضعها كهدف إستراتيجي في أوليمبياد 2018 وكذلك 2020 للرجال فقط.

أضيف بتاريخ :2016/07/20

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد