رياضية

#العراق يرفض نقل مباراته مع المملكة #السعودية من #ماليزيا


أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم الخميس رفضه مقترح نظيره السعودي بنقل مواجهة الذهاب بين منتخبيهما في التصفيات المؤهلة إلى مونديال 2018 من ماليزيا إلى إحدى دول الخليج أو الأردن.

وكان رئيس الاتحاد العراقي "عبد الخالق مسعود" التقى أمين عام الاتحاد السعودي "أحمد الخميس" في العاصمة الأردنية عمان، الثلاثاء الماضي في إطار دعوة للتباحث بشأن مباراتي الذهاب والإياب للمنتخبين العراقي والسعودي.

وذكر الاتحاد العراقي في بيان له "حاول أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد الخميس إقناع الجانب العراقي بالعدول عن اختيار ماليزيا كأرض مفترضة للمنتخب العراقي واختيار إحدى دول الخليج أو إقناع الأردن باستضافة المباراة".

مُضيفا: أن "الوفد العراقي لم يوافق على مقترح الاتحاد السعودي حيث أوضح بأن كل الإجراءات والموافقات الأصولية قد تمت مع الجانب الماليزي والاتحادين الآسيوي والدولي في اختيار ماليزيا بعد رفض السعوديين اللعب في إيران الأرض المفترضة للعراق".

وأكد الوفد العراقي الذي ضم نائب رئيس الاتحاد علي جبار حسب البيان، تمسكه باختيار ملعبين محايدين لمباراتي العراقي والسعودية في الدور الآخير من التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

ومن المتوقع أن يلتقي العراق والسعودية إيابا في 28 مارس المقبل في أرض محايدة يفترض أن يختارها الجانب السعودي لاحقا.

وكان الاتحاد العراقي اختار ملعب مدينة مشهد الإيرانية الذي يتسع لأكثر من ثلاثين ألف متفرج، مكانا لمبارياته ضمن التصفيات الحاسمة باستثناء مباراة السعودية، التي اختار ماليزيا لاستضافتها.

ويلعب المنتخبان العراقي والسعودي ضمن المجموعة الثانية التي تضم أيضا اليابان وأستراليا والامارات وتايلاند.

أضيف بتاريخ :2016/07/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد