اقتصادية

شركة #أمريكية تقلص عمالها بسبب تقلب أسعار #النفط

 

قررت واحدة من أكبر منتجي الغاز الصخري في الولايات المتحدة، تسريح 6% من العدد الإجمالي لموظفيها في العالم.

وقالت صحيفة "وول ستريت جورنال"، اليوم الجمعة 22 يوليو، إن شركة "كونوكو فيليبس" الأمريكية للطاقة، تخطط لتسريح نحو 1000 موظف، معظمهم في الولايات المتحدة وكندا.

ودفعت أسعار النفط المتدنية شركة "كونوكو فيليبس"، التي تعمل في مجال استخراج وإنتاج النفط والغاز،إلى تأجيل عدد من مشاريع الحفر خلال العام والنصف الماضية، إضافة إلى تسريح الألوف من موظفيها.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت "كونوكو فيليبس" عن تقليص 10% من عمالها في جميع أنحاء العالم أي نحو 1800 موظف ، وخاصة في أمريكا الشمالية. علما أن الشركة تعمل في 25 بلدا في جميع أنحاء العالم. ويصل عدد موظفيها الإجمالي إلى نحو 18.1 ألف عامل.

ونقلت وكالة "روسيا اليوم" عن ممثل عن عملاق الطاقة الأمريكي "دارين بيودو" قوله: "إننا بصدد اتخاذ عدد من الإجراءات لضمان تكيف الشركة مع انخفاض أسعار الخام في الأسواق العالمية وتقلباته، وتعزيز مكانتنا في ظل الأزمة".

من جانبها، أعلنت شركة "شل" للطاقة، الأسبوع الماضي، تسريح نحو ربع وحدة الموظفين الذين يعملون في خليج المكسيك (190 عامل)، كما كشفت سابقا عن خطط لتسريح حوالي 2200 شخص خلال العام الجاري.

وتشهد أسعار النفط انخفاضا حادا في أسعارها منذ عام 2014 وصل إلى ما دون 40 دولارا للبرميل الواحد، وذلك بسبب تخمة المعروض مقابل الطلب، ورفض الدول المنتجة للخام تجميد إنتاجه عند مستويات يناير، كما لعبت الخلافات السياسية بين الدول دورا رئيسا في الضغط على أسواق الطاقة.

أضيف بتاريخ :2016/07/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد