إقليمية

إذاعة الاحتلال #الإسرائيلية: وفد إسرائيلي سيزور المملكة #السعودية

 

عقب زيارة الجنرال السعودي السابق أنور عشقي لها، كشفت إذاعة الاحتلال الإسرائيلية عن تحضيرات لزيارة سيقوم بها نواب من أحزاب إسرائيلية إلى المملكة السعودية.

وقالت إذاعة الاحتلال إن النائب في الكنيست الإسرائيلي عيساوي فريج من حزب “ميرتس” كشف عن “استعدادات وتحضيرات تتخذ على قدم وساق لترتيب زيارة لنواب من أحزاب المعارضة الإسرائيلية للمملكة السعودية”.

في السياق ذاته، أكد المتحدث باسم وزارة خارجية الاحتلال الإسرائيلية إيمانويل نحشون، يوم الأحد 24 يوليو 2016م، أن عشقي التقى خلال زيارته إلى إسرائيل مع المدير العام للخارجية الإسرائيلية دوري غولد المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو في فندق فخم في القدس الغربية، موضحاً “التقى الرجلان في واشنطن” في الماضي، قائلاً: “غولد لم يكن في حينه مديراً عاماً لوزارة الخارجية”.

وبحسب وسائل إعلام الاحتلال الإسرائيلي، فإن عشقي، الذي يترأس “مركز الشرق الأوسط للدراسات الإستراتيجية والقانونية” في جدة، “ليس بإمكانه زيارة إسرائيل من دون موافقة السلطات السعودية”. والتقى عشقي، أيضاً، الميجور جنرال يوآف مردخاي رئيس الإدارة المدنية التابعة لوزارة الدفاع للاحتلال الإسرائيلية، والمسؤولة عن تنسيق أنشطة الجيش في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

أضيف بتاريخ :2016/07/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد