محلية

الربيعية: الأهالي يحيون عيد الفطر السعيد بمسجد العباس

 

أقام أهالي "الربيعية" صباح يوم السبت أعمال يوم عيد الفطر بمسجد العباس وذلك احتفالاً بانتهاء شهر رمضان المبارك وأداء فريضة الصيام  وسط أجواء إيمانية عبادية.

 

وبدأت الأعمال بقراءة دعاء الندبة بصوت سماحة الشيخ حسن المطوع بعد ذلك أقيمت صلاة العيد بإمامة سماحة الشيخ عبد الكريم الحبيل.

 

وتحدث سماحته في الخطبة الأولى عن يوم العيد وفضله والذي وصفه بأنه يوم تخرج المؤمنين من مدرسة التقوى والإيمان والتي يعيشها المؤمن خلال شهر رمضان المبارك كما أنه يعتبر يوم هيبة للإسلام حيث المظهر الذي يجسده المؤمنون حين خروجهم لأداء الصلاة فهو مظهر هيبة وقوة وعزة.

 

وكذلك يتجسد العطاء في هذا اليوم لله لعبيده بأن يرزقهم ما سألوه وأن أعظم ما يعطيه الله للمؤمنين هو العتق من النار وغفران الذنوب.

 

وندّد سماحته في الخطبة الثانية بالجرائم التي ارتكبها التكفيرون في محافظة ديالى بالعراق والتي راح ضحيتها ١٨٠ شهيداً وفي العاصمة "الرياض" التي فجر فيها إرهابي نفسه عند نقطة تفتيش سجن الحائر سائلاً الله عز وجل أن ينهي هذه الفئة المفسدة في الأرض وأن يحل الأمن على الأمة الإسلامية كما دعا الله بأن يفرج عن أهل اليمن ويسددهم لأن تحل محنتهم بالطرق السلمية التي ترضي كافة الشعب اليمني.

 

وقد تم قراءة زيارة الامام الحسين (ع)، بصوت الشيخ أحمد الفردان وفي الختام تم السحب على حجتين مجانيتين تقدمة من قافلة التقوى لحجاجها المسجلين هذا العام.

 

الجدير بالذكر أن الأهالي أحيوا عيد الفطر وسط أجواء أمنية حساسة، وذلك بعد الأحداث الأخيرة في المنطقة والتهديدات المستمرة.

أضيف بتاريخ :2015/07/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد