اقتصادية

#الكويت ترفع أسعار الوقود بأكثر من 80%

 

قرر مجلس الوزراء الكويتي اليوم الثلاثاء 2 أغسطس رفع أسعار الوقود بنسب تتخطى 80 بالمئة، موضحا أن الخطوة التي ستنفذ بدءا من سبتمبر المقبل تأتي في سياق اصلاحات لمواجهة تراجع اسعار النفط عالميا.

وأعلن المجلس اثر جلسته الاسبوعية رفع سعر البنزين من عيار 91 اوكتان 41 بالمئة ليبلغ 28 سنتا اميركيا لليتر، والبنزين 95 اوكتان 61 بالمئة ليبلغ 35 سنتا لليتر، اما البنزين العالي الجودة 98 اوكتان فسيرتفع 83 بالمئة ليبلغ 55سنتا لليتر الواحد، علما ان استهلاك هذا العيار يشكل اثنين بالمئة من مجمل الاستهلاك المحلي.

واكد مجلس الوزراء الكويتي ان رفع الاسعار جاء بعد “تريث ودراسة مستفيضة”، بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الرسمية، موضحا انه قرر البدء بترشيد دعم اسعار البنزين في البلاد كجزء من خطة الحكومة الاصلاحية، في اطار اعادة هيكلة تسعير منتجات البنزين لتتماشى مع متوسط الاسعار في دول مجلس التعاون، وكلف المجلس لجنة حكومية بمراجعة اسعار البنزين كل ثلاثة اشهر لتتواءم مع اسعار النفط العالمية.

وكان مجلس الامة الكويتي وافق في ابريل على مشروع قانون حكومي برفع اسعار المياه والكهرباء للمقيمين الاجانب والشركات. وتعد هذه الزيادة التي لن تطال المواطنين، الاولى في هذا المجال منذ خمسين عاما، سيبدأ تطبيقها في سبتمبر .

وتعد الزيادات هي الاولى منذ زهاء عقدين في الكويت حيث اسعار الوقود والمحروقات مدعومة بشكل كبير حكوميا، الا ان السلطات حررت في يناير 2015 اسعار الديزل والبنزين، واكدت عزمها زيادة اسعار الوقود.

أضيف بتاريخ :2016/08/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد