اقتصادية

#بلومبرج: شركات #النفط_الصخري لن تعود قبل ارتفاع البرميل لـ 60 دولارا

 

كشفت وكالة "بلومبرج" الأمريكية في تقرير لها عن أن شركات النفط الصخري الأمريكية لن تعود للإنتاج على نطاق واسع قبل ارتداد النفط إلى 60 دولارا للبرميل.

وأوضح التقرير أن إنتاج هذه الشركات بأسعارأقل من 55 دولارًا للبرميل لن يكون ذا جدوى اقتصادية كبيرة لها لارتفاع كلفة الإنتاج مقارنة بالنفط التقليدي، مشيرا إلى أن عودتها الى الإنتاج عندما وصل السعر إلى 50 دولارًا بأنها كانت متسرّعة، وكان ينبغى الانتظار حتى تتماسك الأسعار بشكل أكبر، واصفًا ارتفاع الأسعار إلى 50 دولارًا بأنه كان مخادعًا، إذ مالبث أن تراجعت الأسعار إلى مستوى 42 دولارًا بنسبة انخفاض وصلت إلى 13 % الشهر الماضي.

واستعرض التقرير بعض التحديات التى تواجه شركات النفط الصخري، مشيرًا إلى أن من بينها الحذر الشديد الذى باتت البنوك توليه في تمويل شركات النفط الصخري التى تعاني من ديون كبيرة لانخفاض الأسعار.

وشدد التقرير على أهمية الإنتاج في ظل بروز مؤشرات تشير إلى ارتفاع التكاليف في المرحلة المقبلة، وفيما تتراوح كلفة إنتاج برميل الصخري بين 20 إلى 30 دولارًا على الأقل، فإن كلفة النفط الصخري التقليدي تصل إلى 10 دولارات أو أكثر قليلا، مما يجعل هناك جدوى لإنتاجه وإن كانت بسيطة في الوقت الراهن.

وأغرقت الولايات المتحدة سوق النفط في الفترة السابقة بحوالي 4 ملايين برميل من النفط الصخري يوميًا مما أثر بشكل كبير على الأسعار.

أضيف بتاريخ :2016/08/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد