خليجية

حريق يلتهم مجمعاً بـ400 مليون دولار في #دبي

 

التهم حريق ضخم أمس السبت مجمعا عقاريا فارها تحت الإنشاء في واحدة من أفخم المناطق في إمارة دبي، ليتبين بأن الحريق نشب في مشروع قيد الإنشاء تزيد قيمته الإجمالية عن 400 مليون دولار، في الوقت الذي التزمت فيه سلطات الإمارة الصمت تجاه الحريق الذي نشرت أخباره الصحف الأجنبية وتداولت صوره مواقع الإنترنت وشبكات التواصل الاجتماعي.

ولم تتضح حتى مساء السبت الخسائر التي نجمت عن الحريق، لا من حيث الخسائر البشرية ولا المادية، إلا أنه مشروع عقاري قيد الإنشاء ولا يسكنه أحد، ما يقلل من حجم الخسائر البشرية والمادية المتوقعة.

وقالت جريدة “ديلي ميرور” البريطانية على موقعها الإلكتروني إن الحريق الهائل هو السادس من نوعه الذي يضرب إمارة دبي منذ بداية العام الحالي 2016، وذلك في سلسلة حرائق وصفتها الصحيفة بأنها “حرائق رئيسية”، أي أنها حرائق كبرى التهمت أبراجا أو أسواقا أو مجمعات.

كما تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا وتسجيلات فيديو لمكان الحريق، حيث بدا الدخان الأسود وقد غطا سماء المكان واستمر الحريق لفترة زمنية غير قصيرة ليتبين لاحقا بأنه كان يلتهم مشروع “فيسوري دبي جميرا فيلاج”، وهو مشروع عقاري في قرية جميرا على شواطئ دبي وتزيد قيمته الإجمالية عن 400 مليون دولار أمريكي.

ونشب الحريق في برج يتكون من 60 طابقا لا يزال تحت الإنشاء، ومن المفترض أن يكون واحدا من أعلى البنايات والأبراج في إمارة دبي وواحدا من معالم دبي الرئيسية وذلك بعد اكتماله وتسليمه لسكانه.

وقال متحدث باسم شركة “سكاي القابضة” إن الحريق نشب في الطابق الأخير من البرج لكن تمت السيطرة عليه، حسبما نقلت “ديلي ميرور” على موقعها الإلكتروني على الإنترنت.

ويتكون المشروع من 247 غرفة فندقية، إضافة إلى 256 شقة سكنية فخمة تتضمن 33 شقة منها حمامات سباحة.

أضيف بتاريخ :2016/08/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد