خليجية

الكويت : تأجيل النظر في قضية مسجد الإمام الصادق إلى 29 أكتوبر الجاري

 

قررت الدائرة الجزائية الأولى بمحكمة الاستئناف الكويتية، برئاسة المستشار هاني الحمدان، اليوم الأحد"25 أكتوبر"، تأجيل النظر في قضية تفجير مسجد الإمام الصادق إلى جلسة 29 أكتوبر الجاري؛ للاستماع لأقوال ضابط الواقعة في جلسة سرية.
 
وقد أنكر المتهم الأول في القضية عبدالرحمن صباح كل الاتهامات الموجهة إليه، مشيراً إلى أنه اعترف أمام محكمة الجنايات بالإكراه وأنه لم يبايع تنظيم «داعش».

وأضاف صباح، أنه لا يعلم شيئا عن الحزام الناسف الذي استخدمه فهد القباع في التفجير، مبينا أن رجال أمن الدولة أرغموه على الاعتراف.
 
كما تراجع فهد فرج المعروف باسم والي داعش بالكويت، عن اعترافاته أمام المحكمة، مضيفاً أنه لم يبايع تنظيم «داعش» ولا يرتبط معهم.
 
وكانت دائرة الجنايات في المحكمة الكلية (أول درجة) أصدرت في وقت سابق برئاسة وكيل المحكمة محمد الدعيج حكما بإعدام سبعة من المتهمين وحبس ثمانية متهمين لمدد تراوحت بين سنتين و 15 سنة وبراءة 14 متهما من إجمالي 29 متهما بالقضية.
 
كما أصدرت المحكمة حكمها حضوريا على المتهمين كافة وغيابيا على خمسة متهمين هم الثاني والثالث والرابع والخامس والسادس عملا بقانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.

وكان مسجد الإمام الصادق "ع" في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة تعرض لتفجير إرهابي في 26 يونيو الماضي، أثناء صلاة الجمعة في رمضان، نفذه الانتحاري فهد سليمان القباع ،ما أدى إلى استشهاد 26 شخصاً وإصابة 227 بجروح متفاوتة.

وعقدت (الجنايات) أولى جلساتها لمحاكمة المتهمين في القضية في الرابع من شهر أغسطس الماضي، منهم سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصاً من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية، إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

أضيف بتاريخ :2015/10/25

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد