رياضية

استقبال رسمي وشعبي بـ #الكويت لـ الديحاني صاحب ذهبية ’الدبل تراب’ في ’أولمبياد ريو’


قال "عبيد العصيمي"، أمين سر الاتحاد الكويتي للرماية، إن بلاده ترتب استقبالاً رسمياً وشعبياً للبطل الأولمبي فهيد الديحاني، الذي حقق إنجازاً تاريخياً بحصوله على ذهبية الدبل تراب في منافسات دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في ريو دي جانيرو البرازيلية.

وأكد العصيمي لصحيفة "القبس" الكويتية، أن نادي الرماية الكويتي سيكرم بطله الذهبي وفق اللائحة الدائمة للهيئة العامة للرياضة، والتي تنص على منحه 5 آلاف دينار شهرياً لمدة 4 سنوات، وتحديداً حتى موعد الأولمبياد المقبلة التي ستقام في طوكيو اليابانية عام 2020.

وعبر أمين سر الاتحاد عن فخر نادي الرماية الكويتي بإنجاز الديحاني الذي جاء ذهبياً في نسخته الثالثة، بعدما تمكن من إحراز برونزيتين في أولمبياد سيدني ولندن.

وتابع العصيمي: "بذلنا جهداً كبيراً من أجل رفع الإيقاف والمشاركة في الأولمبياد تحت العلم الكويتي، وطالبنا بهذا الأمر في محكمة "كاس" الدولية، لكن ممثل اللجنة الأولمبية الكويتية طلب الإبقاء على الإيقاف أمام المحكمة بحجة التدخل الحكومي".

وكان الرامي الكويتي فهيد الديحاني قد أحرز ذهبية مسابقة الحفرة المزدوجة "دبل تراب" الأربعاء الماضي، ليتمكن من حجز مكانه في الدور نصف النهائي، بعدما خاض جولة تمايز مع الأمريكي جوشوا ريتشموند والصيني بينيوان، بعدما أصاب الثلاثة 135 طبقاً من أصل 150 في الجولة الأولى.

والديحاني هو صاحب الميداليتين الوحيدتين في تاريخ الكويت التي تشارك في ريو تحت الراية الأولمبية؛ بسبب قرار الإيقاف المتخذ بحق الرياضة الكويتية منذ أكتوبر 2015 لتعارض القوانين المحلية مع المواثيق والقوانين الرياضية الدولية، ومن ثم فإن ذهبيته لا تحتسب لبلاده.

وتفوق الديحاني بإصابته 12 طبقاً في جولة التمايز مقابل 11 لريتشموند و7 لهو، وتألق في نصف النهائي بتصدره التصفيات بعدما أصاب 28 طبقاً من أصل 30 متقدماً بفارق طبق واحد عن الإيطالي ماركو إينوتشنتي، فخاضا المباراة النهائية والتي عادت الكلمة الأخيرة فيها للديحاني أيضاً، بإصابته 26 طبقاً من أصل 30 مقابل 24 لمنافسه.

أضيف بتاريخ :2016/08/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد