اقتصادية

25 طائرة جديدة تنضم لأسطول الخطوط #السعودية


قالت صحيفة مكة بأن مقر شركة ايرباص في مدينة تولوز بفرنسا، يشهد يوم الخميس المقبل حفل تسليم أول طائرة من طراز (A330) الإقليمية الجديدة للخطوط السعودية، أول مشغل في العالم لهذا الطراز، وهي الطائرة الأولى من 20 طائرة ضمن اتفاقية شملت 30 طائرة أخرى من طراز (A320)، وبمجموع 50 طائرة تم الاستحواذ عليها العام الماضي، على أن يتم استلامها بالكامل خلال أقل من 3 سنوات من تاريخ العقد.

وقال مدير عام الخطوط الجوية العربية السعودية المهندس "صالح الجاسر" في بيان: الطائرة الجديدة ستشكل إضافة لأسطول "السعودية" الذي يشهد تحديثا ونموا، تنفيذا لبرنامج التحول في المؤسسة وشركاتها ووحداتها الاستراتيجية، والذي يواكب برنامج التحول الوطني، ويلبي متطلبات رؤية المملكة 2030 .

وأضاف: في العام الماضي فور إطلاق برنامج التحول تم توقيع اتفاقية للاستحواذ على 50 طائرة من أحدث ما أنتجته شركة ايرباص، منها (20) طائرة من الطراز الأحدث (A330-300) الإقليمية، واليوم تستلم الخطوط السعودية الطائرة الأولى من هذا الأسطول، والتي تتميز بالمرونة والسعة المقعدية، إلى جانب قدرتها التشغيلية التي ستمكن من التوسع وتوفير أكبر عدد ممكن من المقاعد لتلبية الطلب المتنامي الذي يشهده سوق السفر في المملكة داخليا وإقليميا.

وشدد الجاسر أن وصول الطائرات الجديدة سيساهم في توفير السعة المقعدية اللازمة لمواكبة الزيادة المطردة في حركة السفر، خصوصا على القطاع الداخلي الذي يشكل ثلثي حجم العمليات التشغيلية للخطوط السعودية ورحلاتها لخدمة هذا القطاع.

وسجلت السعودية في العام الماضي ما يقارب مئتي ألف رحلة، نقلت على متنها ما يزيد على 17 مليون ضيف من وإلى 27 مطارا داخليا.

وقال: سيتم تشغيل رحلات البيرق بين الرياض وجدة، وتشغيل طيران "أديل" في منتصف العام المقبل (2017م)، مبينا أنه خلال الأشهر الأربعة المقبلة وقبل نهاية العام الحالي ستُستلم (25) طائرة جديدة من أحدث ما أنتجته شركتا ايرباص وبوينج، منها21 طائرة عريضة الحجم.

أضيف بتاريخ :2016/08/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد