إقليمية

#الأمم_المتحدة تطالب جميع الأطراف السورية وليس #روسيا فقط الالتزام بهدنة في #حلب


صرح مسؤول الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة ستيفن أوبراين يوم الاثنين 22 أغسطس بأن المنظمة الدولية مستعدة لتوصيل المساعدات إلى حلب السورية لكنها بحاجة إلى التزام جميع الأطراف في الحرب وليس روسيا وحدها بهدنة إنسانية مدتها 48 ساعة.

وقال أوبراين: "في حين أن هذا البيان "الروسي" إيجابي فلا يمكن أن يكون عرضا أحادي الجانب، نستطيع لدى حصولنا على الضوء الأخضر أن نبدأ في نقل المساعدات خلال 48 إلى 72 ساعة."

ولفت أوبراين إنه لم يتم تسليم أي مساعدات في أغسطس لزهاء مليون شخص في المناطق المحاصرة والتي يصعب الوصول إليها بسبب القتال وبيروقراطية الحكومة السورية، وتابع: "أنا غاضب ..غاضب جدا. هذه المذبحة القاسية التي هي سوريا تحولت منذ فترة طويلة من مذبحة لا يبالي بها أحد إلى مذبحة آثمة."

وأبلغ السفير السوري في الأمم المتحدة بشار الجعفري المجلس أن الحكومة السورية ليست مسؤولة عن هجوم جوي في حي القاطرجي الذي تسيطر عليه المعارضة الأسبوع الماضي.

 وقد أحدث تسجيل مصور للطفل السوري عمران دقنيش بعد انتشاله من تحت أنقاض غارة جوية في تلك المنطقة في وقت متأخر مساء الأربعاء صدمة للناس في أنحاء العالم، وقال جعفري بهذا الخصوص: "الجاني لا بد أن يكون في أي مكان آخر".

أضيف بتاريخ :2016/08/23

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد