خليجية

#الشرطة_الكويتية تستولي على مكاتب #اتحاد_كرة_القدم بالبلاد

 

أمرت السلطات الكويتية الشرطة بالاستيلاء على مكاتب الاتحاد الكويتي لكرة القدم واللجنة الأولمبية، وذلك بعد أن احتدم صراع بين السلطات الكويتية والشقيقين طلال وأحمد الفهد اللذين يسعيان للحفاظ على استئثارهما بالمؤسسات الرياضية في بلد أوقفته الهيئات الرياضية الدولية بسبب "التدخل الحكومي في الرياضة".
 
وبحسب وسائل الإعلام فقد عاشت الكويت ليلة مضطربة بعد رفض المسؤولين في الاتحاد واللجنة الاولمبية المنحلين إخلاء المقرات التابعة لهما، واستغرق الأمر ساعات من الشد والجذب قبل أن يتم تسليم مبنى اتحاد كرة القدم في ساعة متأخرة ليل الأحد الاثنين، فيما تعثرت عملية تسليم مقر اللجنة الاولمبية.
 
وكانت الهيئة العامة للرياضة (جهة حكومية) قررت حل اللجنة الأولمبية المحلية واتحاد كرة القدم اللذين يرئسهما الشيخ طلال الفهد بسبب "مخالفات مالية جسيمة تم تحريرها ضد كل منهما".
 
وشدد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم الاثنين على "ضرورة تطبيق القانون بحزم ومجازاة كل من عمل ضد مصلحة بلده"، وذلك خلال استقباله اللجنتين المؤقتتين لإدارة شؤون اللجنة الأولمبية واتحاد كرة القدم، وفقاً  لوكالة الأنباء الرسمية "كونا".
 
 
اللجنة الاولمبية الدولية، أكدت اليوم أنها لن تعترف باللجنة المؤقتة التي شكلتها السلطات الكويتية بدلا من اللجنة الاولمبية المحلية، وأنها تواصل اعترافها باللجنة المنتخبة فقط.

ولم تشارك الكويت في أولمبياد ريو هذا العام، ولن تشارك في التصفيات الممهدة لكأس العالم لكرة القدم في 2018.

أضيف بتاريخ :2016/08/29

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد