آراء ومقالات

معلومات الكاتب :

الاسم :
طراد بن سعيد العمري
عن الكاتب :
باحث وكاتب في العلاقات الدولية؛ الشئون الإستراتيجية؛ الدراسات العسكرية؛ المجتمع الخليجي؛ وشئون العمل والبطالة

#تلبيه_سياسيه

 

 طراد بن سعيد العمري ..

(1) لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ، إِنَّ الْحَمْدَ، وَالنِّعْمَةَ، لَكَ وَالْمُلْكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ.

اللهم وفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز لما تحب وترضى وأجزه عنا الدرجات العلى من الجنة. اللهم وفقه لإسعاد شعبه ورخاء بلده. اللهم أعنه على عمل إصلاحات سياسية تحفظ وحدة هذه البلاد وتحقق الأمن والازدهار والاستقرار والاستمرار. اللهم أرزقه البيان والحكمة لصياغة دستور شامل كامل يتضمن الحكم والحوكمة والحكومة ويحفظ الحقوق ويحدد الواجبات ويمنح الحريات ويضبط الحرب ويجيز النفقات ويراقب المصروفات ويسائل الوزراء والوزارات عبر برلمان منتخب من كافة أطياف وطوائف الشعب السعودي من الذكور والإناث، وأجعل في هذا البرلمان الخير للبلاد والعباد. اللهم أعن الملك سلمان على وضع معايير لاختيار الوزراء والمسئولين المعنيين بخدمة المواطن من أهل الكفاءة والخبرة، اللهم دله على الأكفاء المخلصين من أبناء هذا الوطن من قرى الشمال والجنوب وضواحي مدن الشرق والوسط والغرب لكي يأخذوا حظهم في أن يكونوا وزراء ومسئولين. اللهم ياحي ياقيوم، يامحيي الموتى، ويا من يخرج الحي من الميت، ومن لا تأخذه سنة ولا نوم، ألهم الملك سلمان وأعنه على إحياء ما مات من مجلس الشورى، وإيقاض من نام من الأعضاء، لكي يؤدون المهمة مؤقتاً ريثما يتم حل المجلس وإستبداله ببرلمان منتخب من الشعب.

 

(2) لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ، إِنَّ الْحَمْدَ، وَالنِّعْمَةَ، لَكَ وَالْمُلْكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ.

اللهم وفق ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن نايف، لما تحب وترضى وأجزه عنا خير الجزاء. اللهم أعنه في مهمته وأصرف عنه كل شر يارب العالمين. اللهم أرزقه البطانة الصالحة التي تعينه على الحق ودحر الباطل. اللهم ويسر له الرجال المخلصين في الشئون السياسية والأمنية. اللهم أفتح عليه في إتباع إجراءات أمنية تحقق الأمان والطمأنينة لكل من هو على أرض هذه البلاد الطاهرة، وأعنه على انتهاج سياسة خارجية معتدلة مسالمة تقرب البعيد وتحفظ القريب وتجعل من السعودية بلد حب وحكمة. اللهم أبعد عن سياستنا الخارجية كل وسيلة فيها هدر للمال أو الرجال وأبعدنا عن التحالفات والأحلاف التي تقود إلى العزلة والكراهية والنزاع والحرب، وأعد يارب العالمين للتصريحات السياسية السعودية الحكمة والهدوء والتواضع. اللهم، يارب العالمين، وفق ولي العهد ووزير الداخلية لفتح ملف المحتجزين والمعتقلين والمسجونين بسبب رأي أو معتقد لكي يعودوا إلى أهلهم وذويهم.

 

(3) لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ، إِنَّ الْحَمْدَ، وَالنِّعْمَةَ، لَكَ وَالْمُلْكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ.

اللهم وفق ولي ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لما تحب وترضى وأجزه عنا خير الجزاء. اللهم أعنه على تنفيذ رؤية 2030 في كل ماهو خير وصالح الشعب السعودي، وأصرف عنه وعن الرؤية 2030 كل فاسد وكاذب وأفاق من الداخل والخارج. اللهم اجعل خير الرؤية 2030 ينصب لصالح المواطن السعودي في التوظيف المناسب، والسكن الملائم، والرعاية الصحية الميسرة، والتعليم المجاني الذي يحقق المعرفة ويؤدي إلى العمل. اللهم أصرف عنه أي مقترح يرمي إلى زيادة الأعباء المالية على المواطن في السعودية في الرسوم أو الضرائب. اللهم أعنه في تطوير قواتنا المسلحة وتحديثها لكي تتناسب مع الحروب الجديدة والمستجدة للدفاع عن السعودية فقط، ولا تشارك في أي نزاع أو حرب خارج الحدود، ولو حتى كقوات صنع أو حفظ سلام. اللهم، يارب العزة والجلال، اصرف عنه كل صفقة سلاح تهدر المال وترهق الرجال، ودله على الأخذ بالاكتفاء الذاتي وما استجد في الشئون العسكرية والدفاع والفضاء.

 

(4) لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ، إِنَّ الْحَمْدَ، وَالنِّعْمَةَ، لَكَ وَالْمُلْكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ.

 

اللهم وفق ولاة أمرنا لإيقاف كل الحروب وحقن الدماء وإبعاد السعودية عن أي مشاركة سياسية أو عسكرية لأي نزاع خارج الحدود، أو أي تحالف يؤدي إلى تدخل في شئون الدول والشعوب الأخرى، أو أي دعم مالي أو مادي أو معنوي مباشر أو غير مباشر، معلن أو خفي، لفرد أو مجموعة أو دولة أو مجموعة دول خارج الأراضي السعودية. اللهم أعن ولاة أمرنا لكي يكونوا دعاة سلام ومحبة وإخاء وأن تكون السعودية بلاد الحرمين الشريفين وقبلة أتباع الرسالة المحمدية مثابة للناس وأمنا، لكل الناس بمختلف أجناسهم وأعراقهم وألوانهم وعقائدهم ومعتقداتهم. اللهم اصرف عن ولاة أمرنا مؤامرات الخارج والداخل واجعل تركيزهم وإنفاقهم وعطاياهم على التنمية في الداخل، اللهم وأحفظ أراضي الدولة من العبث والاحتيال والسرقة وأخفض أسعار العقار وسهل بناء المساكن، وأجعل لكل مواطن أرض لا تقل عن (900) متر مربع وسكن مريح حديث مجاني من الحكومة. اللهم وأجعل السعودية منيعة وعزيزة بك يا الله ثم بشعبها ورقيها وحضارتها وإنسانيتها وتآلف أبنائها مع بعضهم البعض ومع الآخر.

 

(5) لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ، إِنَّ الْحَمْدَ، وَالنِّعْمَةَ، لَكَ وَالْمُلْكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ.

اللهم وفق فقهاء السعودية (العلماء) لما تحب وترضى وإجزهم عنا خير الجزاء. اللهم اصرفهم عن السياسة، اللهم أبعدهم عن التدخل في الشئون السياسية داخلياً وخارجياً، اللهم باعد بينهم وبين السياسي. اللهم أعنهم على التفقه في الدين واستنباط تفسيرات وتأويلات لمصطلحات تُبعد عن الشعب السعودي التعصب أو التطرف أو الكراهية أو إقصاء الآخرين في الداخل والخارج. اللهم افتح على فقهاء السعودية لتقبل الاختلاف في الفقه والتفسير والحديث. اللهم ويسر لهم قبول كل الفقهاء (العلماء) من كل الطوائف والمذاهب في السعودية وإشراكهم رسمياً في منتدياتهم ومجالسهم ومؤتمراتهم وإجتماعاتهم. اللهم أبعد عن الفقهاء التشدد في قضايا المرأة وعزلها واضطهادها، اللهم أرزقهم البيان والحكمة لاستشراف المستقبل والخروج من العزلة أو تحويل العادات إلى عبادات أو السائد إلى ثابت من ثوابت الدين في كل قضايا التنمية أو التقنية أو التحديث أو السياحة أو المسرح أو السينما أو الموسيقى أو الأغاني أو الاختلاط أو الحجاب أو أي أمر يستجد في الحياة.

 

(6) لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ، إِنَّ الْحَمْدَ، وَالنِّعْمَةَ، لَكَ وَالْمُلْكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ.

اللهم وفق الشعب السعودي لما تحب وترضى وانزع مابداخلهم من غِل أو حقد أو كراهية أو عنصرية أو طائفية أو تمييز. اللهم أعن الشعب السعودي على التخلص من أي كِبر أو استكبار أو مهايط وأنعم عليهم يا رحمن يارحيم بالتواضع والتسامح بين بعضهم البعض باختلاف أجناسهم ومناطقهم وطوائفهم ومذاهبهم وبين الشعب السعودي والشعوب الأخرى. اللهم ألف بين قلوب الشعب السعودي وحبب أخواننا وأحبائنا من السنة إلى أخواننا وأحبائنا من الشيعة وأخواننا وأحبائنا من أي المذاهب والطوائف في داخل السعودية وخارجها واصرف عن عبادك في السعودية دعاوى التكفير والتطرف والإقصاء للآخرين في الداخل والخارج من كل الملل والنحل والجنسيات. اللهم يارب البلاد والعباد، مُن على الشعب السعودي باحترام الوافدين إلى السعودية من زائرين وسائحين وعاملين. اللهم أفضح الفساد في البلاد والعباد، وأدحر العنف والإرهاب، وأبعد عن الشعب السعودي سائر أشكال التصنيف.

 

(7) لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ، إِنَّ الْحَمْدَ، وَالنِّعْمَةَ، لَكَ وَالْمُلْكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ.

اللهم أنعم على السعودية بإعلام يحترم المستمع والمشاهد والمتلقي أينما كان، وأن يكون الإعلام السعودي متوازناً ومتفق مع العصر جاذباً ومباشراً، لا طارداً ومنفرا. اللهم هيء للإعلام السعودي كفاءات وطنية ذات ثقافة ووعي عالي تدرك الحاضر وتستشرف المستقبل وتعرف المئالات والعواقب، اللهم أبعد عن إعلامنا السعودي أي محاولة لاختطافه في أجندة داخلية أو خارجية، دينية أو مدنية. اللهم ياعلام الغيوب، دل إعلامنا على تقبل الرأي والرأي الأخر، وأدم علينا، يا الله، مانحن فيه من حرية في التعبير وأرفع سقفها إلى الأعلى أكثر وأكثر يا الله. اللهم مُن على كل مسئول في الإعلام بفك أي موقع محجوب، أو قناة إذاعية أو تلفزيونية ممنوعة، وعدم إصدار أمر بمنع كتاب أو صحيفة أو مقال أو كلمة. اللهم أدم علينا بقاء وحرية وسائل التواصل الإجتماعي وأحمها يا الله، من الحجب أو الإلغاء لأسباب ثقافية أو أمنية. اللهم أدم علينا نعمة الإنترنت وغوغل وتويتر وكل وسيلة تقنية تؤدي إلى الانفتاح والتواصل في الداخل والخارج.

 

(8) لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ، إِنَّ الْحَمْدَ، وَالنِّعْمَةَ، لَكَ وَالْمُلْكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ.

 

اللهم وفق قطاع الأعمال في السعودية، وأنعم على التجار بالمكاسب والربح الحلال، وسهل مناقصاتهم ومشاركتهم في المشاريع، ويسر يا الله، يا رزاق يا كريم صرف مستحقاتهم المتعثرة والمتأخرة في وزارة المالية، ودلهم على الأخذ بأفضل السبل في السعودة وتوطين الوظائف، وحسن التعامل مع موظفيهم وعمالهم من المواطنين والمقيمين، وصرف أجورهم وحوافزهم في وقتها، ووفقهم لتحويل بيئة العمل في منشئاتهم إلى بيئة جاذبة تحقق الاستدامة والاستقرار للعامل وصاحب العمل. اللهم يامن تعلم خائنة الأعين وماتخفى الصدور، أرزق تجار السعودية القناعة والرضى والتنافس الشريف، وأصرف عنهم الفساد والجشع ورفع الأسعار والرشوة بكل أشكالها ومسمياتها. اللهم أفضح كل عملية احتيال أو فساد في كل وسيلة إعلامية وهيء يا الله نشر اسم المفسد وصورته في تويتر وفيسبوك وكافة وسائل التواصل الإجتماعي.

 

(9) لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ، إِنَّ الْحَمْدَ، وَالنِّعْمَةَ، لَكَ وَالْمُلْكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ.

اللهم أمنح الريال السعودي الثبات في سعر الصرف واجعل قوته الشرائية لا تهتز أو تضعف أو تتناقص قيمته أمام العملات الأخرى. اللهم أعد للنفط السعودي قوته ومكانته وبارك فيه وأجعل خيره للمواطن السعودي. اللهم إن كان في خصخصة أرامكو أو بيع حصة منها خير للمواطن فقربه يا الله وعجل به، وإن كان في ذلك خسارة أو شر أن تصرفه وتبعده يا رزاق يا كريم. اللهم أنزل علينا من رزق السماء وأخرج لنا من كنوز الأرض مالا عين رأت ولا أذن سمعت، اللهم ووفقنا لحسن إدارتها واستخدامها واستخراجها وصرف عوائدها في خير المواطن السعودي. اللهم دلنا على أفضل السبل لتنويع مصادر الدخل، وتحويل الفرد السعودي إلى منتج ومبتكر ومصنع ورائد أعمال تتوفر له لقمة العيش الكريم الذي لا يضطره لإهدار كرامته تحت أي ظرف من الظروف.

 

(10) لَبَّيْكَ اللَّهُمَّ لَبَّيْكَ، لَبَّيْكَ لاَ شَرِيكَ لَكَ لَبَّيْكَ، إِنَّ الْحَمْدَ، وَالنِّعْمَةَ، لَكَ وَالْمُلْكَ، لاَ شَرِيكَ لَكَ.

اللهم وفق الأجيال الشابة السعودية ذكور وإناث وأرزقهم الإيمان الثابت والعلم الحسن والعمل الصالح وحب الوطن والولاء لولاة الأمر واحترام الأنظمة والقوانين. اللهم أبعد عنهم مطاوعة تويتر ومشائخ الصحوة، من خارج المؤسسة الدينية الرسمية، وكل من يحرض الشباب ويقودهم للتطرف والعنف والإرهاب والمخدرات والعنصرية والإقصاء والتمييز. اللهم أنصر المرأة السعودية على من يعاديها في أجهزة الدولة والحكومة والمجتمع، اللهم مُن على المرأة السعودية بالعقل والحكمة والحشمة. اللهم سهل لها في أقرب وأسرع وقت قيادة السيارة وكل وسيلة تنقّل برية أو بحرية أو جوية أو إفتراضية تحفظ لها كرامتها ومالها وعملها وحريتها. اللهم أسقط عنها ولاية الرجل (المذكر) وأحفظها من ظلمه واضطهاده. اللهم أبعد عنها التحرش الجنسي وحقق لها الإنصاف والعدل وسرعة الإنجاز في قضايا الأسرة اللهم ألف بين الرجال والنساء في السعودية وحببهم إلى بعض وأصرف عن أذهانهم كل أفكار بالية وأنزل في نفوسهم احترام بعضهم البعض. اللهم وفق الشعب السعودي لرعاية والاهتمام بكبار السن والعجزة وذوي الاحتياجات الخاصة، اللهم هيء للأطفال في السعودية البيئة الحضارية التي يتعلمون منها معنى الحب والإنسانية…. حفظ الله الوطن

 

صحيفة بوابة مصر 11

أضيف بتاريخ :2016/09/12

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد