دولية

#لافروف و #كيري يتفقان على تمديد وقف الأعمال القتالية ب #سوريا


اتفق وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والأمريكي جون كيري، في اتصال هاتفي أجري الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول، على تمديد نظام وقف الأعمال القتالية في سوريا لمدة 48 ساعة.

المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، قال  في مؤتمر صحفي دوري، إن الوزيرين شاطرا الموقف من أن نظام وقف القتال لا يزال صامدا رغم انتهاكات متفرقة، معترفين بأن مستوى العنف شهد تراجعا ملحوظا مقارنة مع الأيام السابقة.

و أفادت الخارجية الروسية بأن سيرغي لافروف أكد لنظيره الأمريكي خلال الاتصال ضرورة تنفيذ واشنطن وعدها بفصل المعارضة المعتدلة عن "جبهة النصرة" ومجموعات متحالفة معها.

وقالت الوزارة، في بيان، إن "الطرفين بحثا سير تنفيذ الاتفاقات الروسية الأمريكية بشأن تثبيت الهدنة في سوريا وضمان الوصول الإنساني إلى هناك، والتعاون بين موسكو وواشنطن في محاربة الإرهابيين من تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة"."

وأفاد البيان بأن الوزيرين تطرقا كذلك إلى قضايا دولية ملحة أخرى، بما في ذلك ضرورة تطبيق وثيقة "مجموعة الإجراءات" الخاصة بتسوية النزاع في شرق أوكرانيا، وضمان الأمن في شمال شرق آسيا، وإعداد الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة وبعض جوانب العلاقات الروسية الأمريكية.

أضيف بتاريخ :2016/09/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد