دولية

مساعدات #أمريكية لنازحي #العراق

 

أعلن نائب وزير الخارجية الأمريكي توني بلينكن أن بلاده ستمنح العراق مساعدات إنسانية للنازحين بقيمة 181 مليون دولار.

بلينكن قال خلال مؤتمر صحفي في بغداد الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول "نستعد لتحرير الموصل من "داعش"، وسنقدم 181 مليون دولار للدعم الإنساني ليكون حجم المساعدات الأمريكية المقدمة للعراق مليار دولار منذ عام 2014 في هذا المجال"  

وتوقع المسؤول الأمريكي "نزوح مليون شخص من الموصل والمناطق المحيطة بها حال بدء العمليات العسكرية لتحرير المدينة"، مبينا أن "المساعدات الجديدة ستكون عبارة عن مواد غذائية وصحية وفي مجال التعليم".

وكان بلينكن قد وصل إلى بغداد والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي ومسؤولين عراقيين آخرين للتخطيط لهجوم الموصل، حيث حث العبادي نائب وزير الخارجية الأمريكي على زيادة دعم بلاده للعراق في الحرب ضد الإرهاب.

وقال مكتب العبادي في بيان، إنه "جرت خلال اللقاء مناقشة الحرب ضد العصابات الإرهابية والانتصارات المتحققة وزيادة الدعم الدولي للعراق في هذه الحرب وإعادة الاستقرار للمناطق المحررة والاستعدادات لتحرير الموصل بالإضافة إلى الأوضاع السياسية والتحديات التي تواجه الحكومة".

هذا ومن المقرر أن يزور بلينكن عاصمة إقليم كردستان العراق أربيل الخميس للاجتماع مع زعماء الإقليم، الذي من المتوقع أن تشاركه قواته "البيشمركة" في تحرير الموصل.

أضيف بتاريخ :2016/09/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد