محلية

السفارة السعودية في عُمان تحذِّر رعاياها من إعصار ’تشابالا’

 

دعت السفارة السعودية في سلطنة عُمان الرعايا السعوديين إلى الابتعاد عن السواحل العُمانية تجنبًا لتداعيات إعصار "تشابالا".

ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن رئيس شؤون السعوديين في السفارة عبد الله السهيل قوله إن الأخيرة "أهابت بجميع المواطنين وكذلك الزائرين والمقيمين، بالاضافة الى ما يقارب اكثر من 80 مبتعثا في الجامعات السلطانية إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم ارتياد السواحل البحرية والابتعاد عن بُطُون الأودية"، داعيا المواطنين الموجودين في محافظتي ظفار والوسطى وجنوب الشرقية إلى "التقيد بتعليمات السلطات المحلية العمانية نظراً إلى سوء الاحوال الجوية من تداعيات إعصار "تشابالا".

وأوضح السهيل أن السفارة "لم تتلقَّ حتى اللحظة بلاغات من قبل المواطنين"، مشيراً إلى أنه "من المتوقع انحسار الإعصار وهدوء الأجواء حتى مساء غد" (الثلاثاء 3 نوفمبر 2015 م)، داعيا إلى "عدم التردد في الاتصال بالسفارة عند الحاجة وفي حالة حدوث أي طارئ وذلك على رقم الطورائ 0096899213394 أو الاتصال بالرقم الموحد 920033334".

وحذّرت "المنظمة العالمية للأرصاد الجوية" التابعة للأمم المتحدة، يوم الجمعة "30 أكتوبر 2015 م" من "إعصار قويّ" يتجه نحو سلطنة عُمان واليمن، مصحوبًا بأمطار غزيرة قد تؤدي إلى انزلاقات في التربة. كما حذرت المنظمة سكان مناطق "صلالة" العُمانية و"حضرموت" اليمنية من أنه سيضرب هذه المناطق، بالإضافة إلى جزيرة سقطرى اليمنية التي تقع وسط خليج عدن، مشيرة إلى أن الإعصار يُصنّف في الفئة الرابعة ضمن مقياس من خمس فئات.

أضيف بتاريخ :2015/11/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد