خليجية

#البحرين: 31 أكتوبر الحكم بقضية نبيل رجب

 

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الخامسة في البحرين اليوم الخميس 6 أكتوبر مد أجل النطق في قضية الناشط الحقوقي نبيل رجب إلى جلسة 31 أكتوبر الجاري  بعد أن كان من المقرر أن يصر الحكم اليوم.

ووفقاً لصحيفة الوسط البحرينية فإن مد أجل نطق الحكم  جاء لإعطاء هيئة الدفاع عن رجب نسخة من التقارير الطبية الموجودة بملف الدعوى.

ويواجه الناشط الحقوقي البارز نبيل رجب الذي اعتقل في 13 يونيو/ حزيران الماضي اتهامات تتمثل في إذاعة أخبار كاذبة وإهانة دولة أجنبية وإهانة وزارة الداخلية، فيما قال رجب خلال جلسة محاكمته في 4 سبتمبر الماضي "هذه القضية كيدية ولايوجد أي دليل".

وكان مركز البحرين لحقوق الإنسان أعرب عن قلقه حيال استمرار اعتقال المدافع عن حقوق الإنسان نبيل رجب ولا سيّما مع تدهور حالته الصحيّة منذ اعتقاله.
 
وقال المركز في بيانه الصادر أمس الأربعاء 5 أكتوبر/ تشرين الأول، إنّ صحّة رجب شهدت تدهورًا خطرًا نتيجة لظروف السجن السيئة، وقد خضع أخيرًا لعمليّة جراحيّة لاستئصال المرارة، كما كان معظم فترة اعتقاله في الحبس الانفراديّ.
 
وطالب المركز الحكومة البحرينيّة بالإفراج فورًا ودون قيد أو شرط عن نبيل رجب وجميع السجناء السياسيّين المعتقلين بسبب ممارستهم السلميّة لحقّهم في حريّة الرأي والتعبير، وإسقاط جميع التهم عنه التي ترتبط بحقّه في حرية التعبير، واحترام القوانين والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

أضيف بتاريخ :2016/10/06

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد