دولية

’#ويكيليكس’ : #كلينتون تشيد ب #بوتين!

 

ظهرت تسريبات جديدة لموقع "ويكيليكس" تكشف إشادة مرشحة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومساعيه للدفاع عن روسيا.

قناة "فوكس نيوز" ونقلا عن الرسائل المسربة لـ جون بوديستا رئيس حملة كلينتون الانتخابية، قات إن تصريحات كلينتون عن بوتين المتعارضة مع موقفها المعلن من الرئيس الروسي اليوم، جاءت في عام 2013 في كلمات ألقتها خلال مناسبات خاصة بعد استقالتها من منصب وزيرة الخارجية الأمريكية في فبراير/شباط من العام نفسه.

وقد ودد قول كلينتون في كلمة لها بمقر شركة "Goldman Sachs"  يوم 4 يونيو/حزيران عام 2013 "إنني أتمنى أن تكون لدينا فرصة لبناء علاقات بناءة بقدر أكبر مع روسيا"، وقد ذكرت أيضاً أنه "من الواضح أن لدينا رغبة شديدة في بناء علاقات إيجابية مع روسيا، لكي لا يكون موقف بوتين دفاعيا لهذه الدرجة فيما يخص العلاقات مع الولايات المتحدة".

وفي كلمة أخرى أمام جمعية يهودية في شيكاغو، ذكرت كلينتون أن "بوتين يتمتع دائما بجاذبية"، مضيفةً القول "إنكم لا تعرفون أبدا ما سيقوله أو سيفعله بوتين في المرة القادمة. إنه يدافع عن روسيا ويدعمها. وكانت بيني وبينه لحظات ممتعة جدا".

وفي تصريح أدلت به مرشحة الحزب الديقراطي في شركة Sanford Bernstein"" في مايو/أيار 2013، أشادت كلينتون ببوتين بسبب حواره الممتع وقالت "إننا بحثنا العديد من المسائل التي كانت آنذاك مواضيع ساخنة في المفاوضات".

يأتي هذا في الوقت الذي تستعد هيلاري كلينتون لمنافسة المرشح الجمهوري دونالد ترامب على الرئاسة الأمريكية، وفي الوقت الذي تتهم فيه كلينتون هذا الأخير خلال حملتها الانتخابية بدعم بوتين، كما وتستغلّ الوزيرة السابقة أي فرصة لمهاجمة بوتين على خلفية الأزمة السورية أو لاتهامه بالتدخل في العمليات الانتخابية في الولايات المتحدة والوقوف وراء الهجمات الإلكترونية على شبكات الحزب الديمقراطي.

أضيف بتاريخ :2016/10/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد