إقليمية

#العراق ينفي توصله لاتفاق مع #تركيا بشأن معركة تحرير #الموصل

 

قال رئيس الوزراء حيدر العبادي بأنّ تركيا لا تقاتل تنظيم “داعش” الاجرامي إلّا لمصالحها وتوسيع نفوذها في المنطقة وعلى حساب شعوبها.

وكان العراق أكّد بأن لا دور لتركيا في عملية التحرير.

ونقلت القناة العراقية الرسمية عن مصدر مسؤول نفيه لصحة ما أعلن من توصل العراق وتركيا لاتفاق ولا دور لتركيا في عملية تحرير الموصل،  وأضاف المصدر أن “ما ننتظره من تركيا هو وقوفها مع العراق في حربه ضد ارهاب داعش وعدم التجاوز على سيادة العراق واحترام الجيرة وعدم تهديد وحدة الشعب العراقي في الموصل وفي غيرها”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي في حديث لوكالة “سبوتنيك”، أن “وزير الحرب الأمريكي قال إنه لم يتم الاتفاق على تفاصيل الدور التركي المحتمل في معركة الموصل وان الحكومة العراقية هي المعنية بالموضوع والموافقة عليه”.

وأضاف الحديثي أن “الحكومة العراقية لم تتفق مع تركيا على هذا الموضوع حتى الان، ولدينا آلية نعتمدها في قبول الدعم الأمني والعسكري من دول العالم المختلفة ومنها دول التحالف، وان اي دولة ترغب بدعم العراق في المجال العسكري والحرب على الإرهاب تقدم طلبا رسميا الى الحكومة العراقية بهذا الشأن، وهي من يحدد شكل الدعم الذي تحصل عليه من تلك الدولة وبالنتيجة هي من تقرر”.

وردا على سؤال عن موافقة الحكومة العراقية على طلب تركيا بالمشاركة في معركة الموصل، إذا ما تقدمت بها، لفت الحديثي إلى أنّ “الحكومة العراقية تدرس أي طلب يقدم من اية دولة وهي من تحدد مدى وشكل الدعم الذي يمكن القبول به”.

أضيف بتاريخ :2016/10/22

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد