دولية

السعودية تتجه للتفاوض مع روسيا على خلفية حرب أسعار النفط

 

أعلنت وزارة الطاقة الروسية، الجمعة "6 نوفمبر 2015 م"، أنها تتوقع أن يزور وفد سعوديٌ موسكو لعقد اجتماع لجنة حكومية مشتركة بين 24 و26 من شهر "نوفمبر 2015 م.

وقال المكتب الإعلامي في الوزارة لـ"رويترز" إن الوفد سيلتقي وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، في آخر يومٍ من الزيارة. واتجهت أسعار النفط، الجمعة، نحو تسجيل خسائر أسبوعيةً حيث أدت التخمة في المعروض من الخام وارتفاع الدولار إلى إرباك السوق. وعوَّضت أسعار خامَيْ القياس بعض خسائرها في بداية التعاملات، ولكن محللين يرون أن الفرصة ضعيفةٌ أمام حدوث تعافٍ مستمر.

وأوردت صحيفة "الحياة" الصادرة الجمعة بياناً لمؤسسة "بي إم آي" للبحوث جاء فيه أنه "مع ارتفاع إنتاج كبار منتجي النفط فإن تراجع إنتاج الخام الصخري الأميركي لن يكون كافياً لتحقيق التوازن في سوق النفط المتخمة بالمعروض خلال العامين المقبلين"، مضيفة أن زيادة الإنتاج من روسيا و"منظمة البلدان المصدرة للبترول" (أوبك) تمثل عقبةً كبيرةً أمام تعافي الأسعار".

وتوقع مصرف "ايه إن زد" الأسترالي هبوط أسعار النفط في العقود الأميركية الآجلة ثلاثةً في المئة في الأشهر الثلاثة المقبلة، فيما استبعد مندوب بارز من "أوبك" في تصريح إلى "رويترز"، أن تخفِّض المنظمة إنتاجها حين تجتمع في "ديسمبر 2015 م" إن لم يكن كبار المنتجين غير الأعضاء على استعدادٍ للمساهمة في خفض الإمدادات.

أضيف بتاريخ :2015/11/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد