إقليمية

#روحاني: مستعدون للحوار في المجالات الاجتماعية في #أوروبا


أعلن الرئيس الإيراني "حسن روحاني" استعداد بلاده للحوار مع الاتحاد الأوروبي حول القضايا الاجتماعية والقانونية، مُبينا: أن التعرف على الشؤون القانونية للدول الآخرى بمافيها القوانين الإسلامية يشكل خطوة جيدة للفهم المشترك وإقامة مزيد من التعاون القانوني.

وأشار أمس الأربعاء خلال الاجتماع المشترك بين كبار المسؤولين في إيران وفنلندا بطهران، إلى التقارير الإحصائية الصادرة عن دائرة الجمارك الإيرانية بشأن زيادة حجم التبادل التجاري بعد رفع الحظر الجائر بين البلدين، داعيا في الوقت نفسه إلى بذل مزيد من الجهود بهدف الإرتقاء السريع بمستوي التعاون التجاري بما يليق والطاقات والإمكانات التي تنعم بها إيران وفنلندا .

مُشددا على أن الحظر الذي كان عقبة رئيسية أمام العلاقات الثنائية، ازيل مما يستدعي جهودا مشتركة في سياق تنمية التعاون ومعالجة الفترة الماضية.

وأشار إلى توقيع عدد من مذكرات التفاهم والوثائق خلال الزيارة الحالية للوفد الفنلندي إلى إيران، متطلعا إلى إبرام وثائق تعاون آخرى في المستقبل مما يمهد الأرضية المناسبة لتنمية العلاقات الثنائية.

مُشددا على مواصلة الاستشارات والتعاون الإيراني والفنلندي فيما يخص حل المشاكل الأقليمية والعالمية، بمافيها مكافحة الإرهاب والتطرف والمخدرات، مضيفا بأنه يمكن حل المعضلات السائدة في المنطقة عبر الطرق السياسية، وإن مكافحة الإرهاب مسؤولية الجميع وفي غير ذلك ستتمكن هذه الظاهرة في المستقل من زعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم برمته.

ووقعت إيران وفنلندا أربع مذكرات تفاهم للتعاون وذلك لتوسيع العلاقات الثنائية بين البلدين، وجرى التوقيع على مذكرات التفاهم الأربعة أمس الأربعاء في ختام القمة الإيرانية - الفلندية، وكانت المذكرات في مجالات الطاقة والإتصالات والتكنولوجيا والبيئة وإدارة الموارد الطبيعية والغابات ومذكرة التفاهم للتعاون بين مؤسسة الإستثمارات والمساعدات الفنية والاقتصادية الإيرانية ووكالة ائتمان الصادرات الفنلندية.

أضيف بتاريخ :2016/10/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد