دولية

#الهند تدمر 4 مواقع باكستانية في منطقة متنازع عليها

 

شنت الهند هجوما كثيفا على أربع مواقع عسكرية في باكستان أسفر عن تدميرها في ظل توتر للعلاقات بين الجارتين المسلحتين نوويا بالإضافة لتبادل الاتهامات بشأن مقتل مدنيين بقذائف عسكرية على الحدود بينهما.

وقالت القيادة الشمالية للجيش الهندي في بيان عبر حسابها على تويتر السبت 29 أكتوبر:"تم تدمير أربعة مواقع باكستانية في هجوم مكثف بقطاع كيران، ما أسفر عن سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين"، ورجحت المصادر الهندية أن يصل عدد القتلى في الجانب الباكستاني إلى 20 قتيل دون ذكر تفاصيل عن إصابات في الجانب الهندي.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من تبادل الهند وباكستان الاتهامات بقتل مدنيين في قصف عبر الحدود المتنازع عليها في إقليم كشمير، حيث أعلنت باكستان عن مقتل 3 مدنيين الجمعة 28 أكتوبر فيما ذكر مسؤولون هنود إن قذائف باكستانية قتلت مدنيين.

كما لم يسلم الشق الدبلوماسي بين الجانبين من الاحتدام، وتمثل بإعلان كل منهما طرد دبلوماسيين في سفارتيهما على خلفية تهم بالتجسس وأنشطة أمنية أخرى.

يشار إلى أن العلاقات بين البلدين بدأت تتدهور خلال الفترة الأخيرة، وبالتحديد منذ الهجوم على قاعدة عسكرية هندية في مدينة "أوري" بولاية جامو، في سبتمبر الماضي الذي أسفر عن مقتل 17 جنديا هنديا، الأمر الذي اثار مخاوف من تصعيد الخلافات التاريخية بين الطرفين وتطورها إلى نزاع عسكري جديد أو حرب قد تكون الثالثة بينهما منذ استقلالهما.

أضيف بتاريخ :2016/10/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد