دولية

الخارجية #البريطانية : الصاروخ اليمني استهدف مطار عبدالعزيز في #جدة

 

حسمت الخارجية البريطانية الجدل القائم حول الصاروخ اليمني بعد أن أشارت في بيان لها إلى أنّ الصاروخ استهدف مطار جدة، مؤكدة الرواية الرسمية لحركة أنصار الله واللجان الشعبية.

مكتب الخارجية البريطانية نشر بياناً أمس الأحد 30 أكتوبر/تشرين أول حذر فيه جميع مواطني المملكة المتحدة بعدم السفر إلى الحدود السعودية - اليمنية، إلا للضرورة القصوى.

وقال البيان، إنه "في 27 أكتوبر/تشرين الأول، أطلق صاروخ سكود من الأراضي اليمنية، واستهدف مطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة تقريباً."

وأضاف أن "هذه الهجمة جاءت بعد هجمات صاروخية سابقة، ففي 8 أكتوبر/ تشرين أول، استهدف صاروخ قاعدة جوية في الطائف. وفي 9 أكتوبر سقطت صواريخ بالقرب من سفينة حربية أمريكية في البحر الأحمر. ويوم 10 أكتوبر أطلق صاروخان على منطقة جيزان على الحدود السعودية اليمنية. وفي الأسبوع الماضي، استهدفت سفينة إماراتية، مستأجرة، بالصواريخ في جنوب البحر الأحمر وأصيبت بأضرار بالغة."

يأتي هذا في الوقت الذي عملت فيه السلطات السعودية على الترويج لرواية " استهداف مكّة" وأطلق دعاة وعلماء مرتبطون بالمملكة وقطر محاولات لفتنة تحت عنوان الدفاع عن بيت الله "الكعبة" والبلد الحرام.

أضيف بتاريخ :2016/10/31

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد