خليجية

#البحرين تمنع زوجة #الناشط_الوداعي وابنه من مغادرة البلاد


منعت السلطات البحرينية مؤخرا زوجة المعارض السيد أحمد الوداعي وابنه من ركوب طائرة إلى لندن بعدما نظم الناشط  احتجاجا على زيارة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة لبريطانيا.

وكان السيد أحمد الوداعي المسؤول في معهد البحرين للديمقراطية وحقوق الإنسان أحد ناشطين اعتقلتهما الشرطة لفترة وجيزة في لندن بعدما أطلقوا هتافات أثناء مرور سيارة ملك البحرين في طريقه إلى مقر رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي يوم الأربعاء 26 أكتوبر.

وقالت منظمات حقوقية إنه بعد ساعات على الاحتجاج احتجزت السلطات البحرينية دعاء الوداعي (25 عاما) وابنها البالغ من العمر 19 شهرا ويحمل الجنسية الأمريكية لسبع ساعات في مطار البحرين بينما كانا يحاولان السفر إلى لندن.

وأصدرت السلطات البحرينية بيانا ذكرت فيه  أنها احتجزت دعاء الوداعي لفترة وجيزة لاستجوابها وتفتيشها، وأضافت: "وجود الملك في بريطانيا والعثور على أسلحة ومتفجرات في البحرين في الآونة الأخيرة يعني ضرورة اتخاذ إجراءات أمنية احترازية".

وقالت منظمة "ربريف" القانونية البريطانية: "دعاء الوداعي منعت من مغادرة البحرين على الرغم من أنها تحمل تصريح إقامة في بريطانيا" مضيفة أن الشرطة البحرينية وأشخاصا عاديين وجهوا تهديدات لأحمد الوداعي وعائلته في الآونة الأخيرة.

وقال الوداعي في تصريح مقتضب لرويترز إنه لا يعلم الفترة التي ستمنع خلالها زوجته وابنه من مغادرة البحرين.

فيما نفت الحكومة البحرين احتجاز  السيدة الوداعي لوقت مطول بل تم إطلاق سراحها بعد استجوابها، وأضافت: "فيما يتعلق بمزاعم محددة خاصة بسوء المعاملة فإن السيدة الوداعي لم تكن في أي وقت عرضة لأي نوع من سوء المعاملة أو العنف، كما أن المزاعم الخاصة باحتجاز طفلها أيضا زائفة لأنه ببساطة سمح للطفل بالبقاء مع أمه."

يذكر أن أحمد الوداعي في المنفى بلندن مع زوجته وابنه، وأن زوجته وابنه كانا في زيارة عائلية قصيرة عندما وقعت الأحداث، فيما ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية على موقعها يوم الجمعة أنها تنظر في تقارير عن منع طفل يحمل الجنسية الأمريكية من مغادرة البحرين.

أضيف بتاريخ :2016/10/31

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد