رياضية

#فيفا: الجماهير تشارك باختيار الاعبين والمدربين الأفضل عالميا للمرة الأولى


أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أمس الاثنين، مشاركة الجماهير في التصويت للمرة الأولى في اختيار الأفضل على مستوى العالم.

ووفقًا لبيان منشور عبر موقع "فيفا" على الإنترنت، "تشارك الجماهير للمرة الأولى فى التاريخ باختيار الفائزين بجوائز الأفضل فى العالم سواء اللاعبين أو المدربين على مستوى الرجال والسيدات".

وأضاف "سيمثل المشجعون 25% من الأصوات، بينما تتوزع الـ75% الأخرى من الأصوات بالتساوى بين المدربين وقادة جميع المنتخبات الدولية إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم".

مُشيرا إلى أن "حفل الفيفا المقبل يتضمن 8 جوائز هى أفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب ومدربة، وجائزة اللعب النظيف، وأفضل هدف، والتشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبًا، إضافة إلى جائزة جديدة يمنحها الاتحاد الدولي للمشجعين الذين تركوا بصمتهم خلال العام الجارى بأداء متميز".

و قال السويسري "جياني انفانتينو" رئيس الاتحاد الدولي للعبة إنه حدث جديد مع نهج جديد للاحتفال السنوي، ولابد أن نتشارك جميعًا في اختيار الأفضل".

وسيتم الكشف اليوم الثلاثاء عن عشرة مرشحين لأفضل مدرب للسيدات، وفي اليوم التالي، عشرة مرشحين لأفضل مدرب للرجال، ثم عشرة مرشحين لأفضل لاعبة، وأخيرًا 23 لاعبًا لأفضل لاعب الجمعة المقبل.

وسيتم بدء عملية التصويت في 4 نوفمبر الجاري، على أن يغلق في 22 من الشهر ذاته، وسيتم الكشف عن القائمة النهائية لثلاثة مرشحين من كل فئة في 2 ديسمبر المقبل، وسيتم الكشف عن الأفضل عالميًا في 9 يناير المقبل في مدينة "زيورخ" السويسرية.

أضيف بتاريخ :2016/11/01

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد