إقليمية

#إيران تحذر #البارزاني من التحالف مع المملكة #السعودية ضدها

 

حذر المستشار الأعلى للقائد العام للقوات المسلحة الإيرانية "اللواء يحيى رحيم صفوي" رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني من السماح لقنصلية السعودية في أربيل بتقديم السلاح إلى "أعداء إيران".

وخلال مؤتمر صحافي في طهران اليوم الإثنين، دعا "صفوي" جماعة البارزاني إلى أن "تدرك جيداً أنها مدينة لإيران"، وتابع قوله: إن "الأكراد جذورهم إيرانية ويحبون إيران، لكن عليهم أن يعلموا أن الدخول في هكذا ألاعيب سياسية ليس واضحاً إذا كانت إيران ستقدم إليهم الدعم ثانية".

وأضاف "صفوي" جماعة رئيس "حزب الاتحاد الكردستاني" جلال طالباني لديها علاقات جيدة مع إيران، لكن جماعة بارزاني علاقاتهم أقوى مع الأمريكيين والصهاينة، ونحن قلقون من أن يحدث تباعد بين إقليم كردستان العراق والحكومة المركزية”، محذراً من أن "مثل هذا التباعد لن يعجبنا".

من جهة ثانية، أكد "صفوي" أن المعركة في حلب دخلت آخر مرحلة من تحريرها، لافتاً إلى أنه "من الممكن أن ينتقل الفشل في سوريا والعراق إلى دول أخرى".

ونبه "صفوي" إلى أن الولايات المتحدة والمملكة السعودية "لا يرغبون في أن يكتمل محور الشحن الإيراني العراقي السوري إلى البحر المتوسط، بل يرغبون بعودته إلى محور تركيا أوروبا".

ورأى أن إحدى أهداف واشنطن "كانت إرسال الإرهابيين إلى إيران”، وقال: هذه حقيقة لكن عبر يقظة الإمام الخامنئي وسياسات إيران ودور مستشاري إيران المؤثر في سوريا والعراق، واجه الهدف الأمريكي الفشل.

أضيف بتاريخ :2016/11/07

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد