دولية

أمير الكويت يزور ’سوتشي’ بدعوةٍ من بوتين

 

يجري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء "10 نوفمبر 2015 م"، محادثاتٍ مع أمير الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح في منتجع "سوتشي" على ضفاف البحر الأسود.

ونقل موقع "روسيا اليوم" على الإنترنت عن المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف قوله، الثلاثاء، "هذه هي الزيارة الأولى للأمير إلى روسيا في تاريخ مرحلة ما بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، وستكون المحادثات الأولى"، مضيفا "لدينا حوارٌ سياسيٌ منتظم إلى حد ما على مختلف المستويات، والآن يُضاف إليها مستوى أعلى".

وأشار إلى أن اللجنة الحكومية الدولية الثنائية حول التعاون التجاري ـ الاقتصادي والعلمي ـ التقني، يرأسها وزير تنمية الشرق الأقصى الروسي ألكسندر غالوشكا، ذاكرا أنه سيجري في ختام المحادثات "توقيع عددٍ من الوثائق وتجري المفاوضات بين الوفدين في تشكيل ضيقٍ وموسع".

ونسبت وكالة "إنتر فاكس" إلى المكتب الإعلامي للكرملين قوله إن زيارة أمير الكويت إلى روسيا ستستمر لمدة ثلاثة أيامٍ، من 9 إلى 11 "نوفمبر 2015 م"، بدعوةٍ شخصيةٍ من الرئيس بوتين، "وستتركز المحادثات بين الطرفين حول تنمية التعاون الثنائي في المجال الاقتصادي والتجاري، كما من المقرر أن يتم تبادلٌ متعمقٌ لوجهات النظر حول قضايا الساعة، وبخاصة الوضع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا".

أضيف بتاريخ :2015/11/10

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد