دولية

سجن 3 #أمريكيين بتهمة دعم #داعش

 

أدانت محكمة أمريكية ثلاثة متهمين أمريكيين من أصل صومالي في مينيسوتا بالسجن لمدد تصل إلى عشر سنوات بتهم "التآمر لتقديم الدعم لتنظيم داعش المتطرف".

وكان المتهمون ضمن مجموعة تضم تسعة أميركيين من أصل صومالي في مينيسوتا يمثلون للمحاكمة هذا الأسبوع بتهم محاولة دعم داعش. ويصدر الحكم على ثلاثة آخرين اليوم الأربعاء.

والمدانون هم حمزة أحمد (21 عاما) وقد حكم عليه يوم الثلاثاء بالسجن 15 عاما، و كانت السلطات أوقفته في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 في مطار جون كنيدي الدولي في نيويورك بينما كان يسعى للسفر إلى تركيا.  وأدين أحمد في فبراير/ شباط 2015 بتهم التآمر لتقديم الدعم لداعش والكذب على ضباط اتحاديين.

إضافة إلى هناد مصطفى موسى (21 عاما) الذي أدين بالسجن عشر سنوات، واتهمه ممثلو الادعاء بمحاولة مغادرة الولايات المتحدة مرتين للانضمام لداعش، الأولى كانت في نوفمبر/ تشرين الثاني 2014 في نيويورك، والثانية في أبريل/ نيسان 2015 عندما ألقي القبض عليه في مينيسوتا.

وحكم على عدنان فرح (20 عاما) يوم الثلاثاء بالسجن عشر سنوات، واعتقل فرح في أبريل/ نيسان 2015.

وقال ريتشارد ثورنتون من مكتب التحقيقات الاتحادي إنّ "الأحكام الصادرة تعكس خطورة جرائم المتهمين من خيانة الوطن والسفر للخارج والانضمام في نهاية المطاف لمنظمة إرهابية تقتل الأبرياء.. “

وأضاف "نأمل في أن تكون هذه الأحكام رسالة قوية مفادها أن أولئك الذين يدعمون الإرهاب سيواجهون العدالة."

أضيف بتاريخ :2016/11/16

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد