إقليمية

#العبادي: #البيشمركة انسحبت من بعض المناطق المحررة وفقاً للاتفاق

 

قال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم الخميس إن الاتفاق بين الحكومة المركزية ومنطقة كردستان بشأن تحرير نينوى ثابتاً ولا يوجد فيه أي تغيير، مشيراً إلى أن البيشمركة انسحبت من بعض المناطق المحررة وفقاً للاتفاق.

وأكد المكتب في بيان بالقول إن "قواتنا البطلة تواصل انتصاراتها وتقدمها في جميع محاور القتال بعمليات قادمون يا نينوى لتحرير أهلها من بطش عصابات داعش الإرهابية".

وأضاف المكتب أن "الاتفاق يتضمن بنداً صريحاً بانسحاب قوات البيشمركة من المناطق المحررة بعد تحرير الموصل إلى أماكنها السابقة التي كانت تمسكها قبل انطلاق عمليات التحرير"، مشيراً إلى أن "هذا الأمر تم تطبيقه في عدد من المناطق".

وتابع أن "المناطق التي كانت تتواجد فيها قوات البيشمركة في فترة الحكومات السابقة والتي تم تحرير بعضها قبل بدأ عمليات قادمون يا نينوى، فلم يتم أي اتفاق جديد بشأنها وهي خاضعة للنصوص الدستورية في تحديد عائديتها".

وكان رئيس منطقة كردستان مسعود البارزاني، أكد أمس الأربعاء، وجود اتفاقية بشأن تواجد قوات البيشمركة في الخط الدفاعي الموجود قبل بدء عمليات تحرير الموصل، مشدداً أن كردستان لن تتنازل عن "حق الاستقلال وتحت أي ضغط".

أضيف بتاريخ :2016/11/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد