محلية

’الأرصاد’: رياحٌ مثيرة للأتربة والغبار على 7 مناطق في المملكة

 

كشف تقرير صادر عن "الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة" عن تأثر أجواء المملكة بمنخفض جوي بارد,

وذكر التقرير إن "حالة من عدم الاستقرار في الطقس تبدأ من يوم الأحد المقبل (15 نوفمبر 2015 م) على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، المدينة المنورة ومكة المكرمة (تشمل الأجزاء الساحلية منها)، تنشط معها الرياح الجنوبية مثيرة للأتربة والغبار".

وتوقع التقرير "هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة من صباح يوم الإثنين (16 نوفمبر 2015 م) على منطقة تبوك (تكون أكثر غزارة على المحافظات الساحلية) تمتد إلى مناطق الجوف والحدود الشمالية، ويستمر تأثير الحالة من مساء يوم الإثنين إلى صباح الأربعاء (18 نوفمبر 2015 م) بهطول الأمطار الرعدية على مناطق المدينة المنورة (تكون أكثر غزارة على محافظة ينبع)، ومكة المكرمة (تشمل محافظتي رابغ وجدة)، ومناطق حائل والقصيم والأجزاء الشمالية لمنطقة الرياض والمنطقة الشرقية".

ووفقاً للتقرير، "يبدأ تدفق الهواء البارد من يوم الثلاثاء (17 نوفمبر 2015 م) على شمال المملكة حيث تنخفض درجات الحرارة انخفاضاً ملموساً ومن ثم على بقية المناطق".

ودعت "الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة" المواطنين والمقيمين ومرتادي البحر والصيادين ومستخدمي الطرق السريعة إلى "أخذ الحيطة والحذر في مثل هذه التقلبات الجوية".

أضيف بتاريخ :2015/11/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد