محلية

القطيف: ورشة عمل لمناقشة مشاكل المزارعين والصيادين

 

ضمن أنشطة مشروع "استراتيجية الوزارة وإعادة هيكلتها" للمستفيدين من خدمات الوزارة، اختتم فرع وزارة الزراعة في محافظة القطيف أمس الخميس ورشة عمل لمناقشة مشاكل المزارعين ومربييّ الماشية والصيادين.


وتطرّقت الورشة إلى عدد من الشؤون المتعلّقة بالفئات التي تستهدفها الوزارة، إذ تم تخصيص اليوم الأول لمناقشة قضايا الصيادين في المنطقة الشرقية والتعرف على المعوقات التي تواجههم خلال عمليات الصيد وخلال تسويق الأسماك.

وناقش المشاركون في اليوم الثاني المدير العام للإدارة العامة لشؤون الزراعة قي الشرقية المهندس طارق الملحم حول المحاصيل والمزروعات بالمنطقة والتربة، ومشكلات الصرف، وكذلك الخدمات التي تقدمها الإدارة العامة للمزارعين والصيادين ومربي الماشية، إضافة إلى عقد ورشة عمل للمزارعين وأصحاب مشاريع الدواجن في المنطقة، قبل أن يقوم الفريق بزيارة عدد من المزارع للتعرّف على المزروعات وأساليب الري المتبعة في المزارع وطبيعة الأرض والصرف الزراعي والأشجار التي تشتهر بها المنطقة الشرقية.


وقام الفريق بعمل جولة ميدانية بمرافقة مدير فرع الزراعة المهندس فيصل العفتان، وعدد من المرشدين الزراعيين لعدد من المزارع، وأخذ عينات منها، إلى جانب زيارة أحد مشاريع الدواجن.

أضيف بتاريخ :2015/11/13

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد