إقليمية

ظريف: أزمة البرنامج النووي الإيراني غير مبررة

 

اعتبر وزير الخارجية الإيراني "محمد جواد ظريف" اليوم الثلاثاء أن أزمة البرنامج النووي الإيراني غير مبررة ولا داعي لها .

وقال "ظريف" في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي "فيديريكا موغيريني" إننا عقدنا العزم على عقد محادثات مع الاتحاد الأوروبي على مستوى رفيع.

مشيراً إلى أن إيران والاتحاد الأوربي بدأتا باتخاذ الخطوات التي تضمنتها حصيلة المفاوضات النووية.

وأكد وزير الخارجية الإيراني على أن أزمة البرنامج النووي الإيراني غير مبررة ولا داعي لها ، لافتاً إلى أن التعاون سيستمر بين إيران والوكالة الدولية لحل القضايا العالقة .

و قالت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي "موغيريني" التي وصلت إلى طهران اليوم أن إجماع مجلس الأمن الدولي على الاتفاق النووي الإيراني يدل على أنه تاريخي .

وأوضحت أن الاتفاق النووي سيأتي بنتائج ايجابية إذا تعهدت كافة الأطراف بتطبيق التزاماتها ، مؤكدة أن تطبيق الاتفاق بين إيران والدول الست سيكون خطوة تاريخية.

و اعتبرت أن الاتفاق يفتح آفاقا جديدة لدى الجميع وسيعزز الثقة بين الطرفين،ولافت إلى أن المستثمرون سيولون اهتماما خاصا بإيران بعد إلغاء إجراءات الحظر.

وذكرت أنها ستلعب دورا رئيسيا للتنسيق بين اللجان المكلفة بتنفيذ الاتفاق النووي.

 مضيفة أنه ينبغي تطوير الحوار السياسي حول قضايا المنطقة واستمرار الاتفاق بشكل سلس موضحة بأن إنهاء الحظر الاقتصادي على إيران سيتزامن مع تنفيذ الاتفاق النووي.

وشددت بقولها أن لدى القيادة الإيرانية رغبة في فتح صفحة جديدة في العلاقات مع دول المنطقة وأن الاتفاقية سترفع من مستوى الأمن والاستقرار في المنطقة عبر التعاون.

أضيف بتاريخ :2015/08/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد