محلية

جدة تغرق في بحر الأمطار والفساد

 

غرقت الكثير من شوارع وأنفاق "جدة" ثاني أكبر المدن السعودية اليوم الثلاثاء، نتيجة هطول الأمطار، مما استدعاء الدفاع المدني إلى إطلاق التحذيرات للمواطنين وذلك بلزوم منازلهم، وتم تعليق الدراسة أيضا.

وتداولت وسائل إعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي على “تويتر”  صوراً توضح غرق الكثير من السيارات فيما وردت أنباء عن احتجاز أعداد كبيرة من السكان في الشوارع، حيث أطلق  الأهالي نداءات استغاثة.

فيما أعلنت هيئة الطيران المدني عن عودت جميع الرحلات الجوية في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة تغادر وفق مواعيدها الأصلية والحركة الجوية في المطار طبيعية، وذلك بعد هطول أمطار غزيرة على المحافظة أدت إلى تعطل في حركة الطيران.

وأضافت أن الحركة الجوية الآن في المطار تسير بشكل طبيعي , وأنه في حال وجود مستجدات حول الحركة الجوية في المطار سيتم التنويه عنها.

 وكانت إدارة مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة  أوضحت في بيان أصدرته اليوم، أنه تم تأجيل ثماني رحلات جوية داخلية كانت متجهة إلى كل من مطار المدينة المنورة وحائل وتبوك والرياض والقصيم , وتحويل رحلة دولية إلى مطار المدينة المنورة ، نتيجة للأحوال الجوية الممطرة التي تشهدها اليوم محافظة جدة والعديد من مدن المملكة .
ويرى متخصصون سعوديون أن الفساد وراء الأزمات التي تواجهها جدة ومثلها بقية المدن السعودية التي تعاني من سوء أو عدم وجود شبكات تصريف لمياه الأمطار، رغم إنفاق الدولة عشرات المليارات من الدولارات على مدى 40 عاماً الماضية على هذه (الشبكات).

الجدير بالذكر أنه في العام 2011م، شهدت مدينة جدة كارثة بسبب السيول نتج عنها وفاة نحو 100 شخصاً وإصابة مئات آخرين،وفقاً للأرقام الرسمية، إذ غرقت أحياء ومنازل بالكامل، إلا أن تلك الكارثة واجهت بالتعتيم الإعلامي المفروض من قبل جهات رسمية لمنع نشر كل الحقائق المتعلقة بالأضرار المادية والبشرية.

 

&&vid&&

 

أضيف بتاريخ :2015/11/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد