محلية

المدينة المنورة : انتشال 5 غرقى والبحث عن مفقود

 

شهدت المدينة المنورة وينبع أمطار وسيول تسببت في غرق مواطنين. فيما لا يزال البحث جارياً عن مفقود.

وقد صرح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة العقيد خالد الجهني، في بيان صحافي أمس: «إن مركز التحكم والتوجيه في إدارة الدفاع المدني بالمدينة المنورة، تلقى يوم (الإثنين) بلاغاً عن فقدان ثلاثة أشخاص، في مجرى وادي الجفر بقرية الجفر (40 كيلومتراً غرب المدينة المنورة)».

 مشيراً إلى أنه تم توجيه فرقة إنقاذ إلى الموقع، وتم انتشال متوفيين اثنين، أحدهما من طريق المواطنين، والآخر من طريق غواصي الدفاع المدني، لافتاً إلى أن فرقة الإنقاذ تواصل البحث عن المفقود الثالث في الموقع نفسه.

وذكر الجهني أنهم تبلغوا أيضاً عن حادثة غرق شاب، في وادي ملل بقرية المندسة (40 كيلومتراً شمال المدينة)، وتم انتشاله من طريق ذويه، لحظة وصول الدفاع المدني الموقع، وكان متوفياً.

وفي السياق نفسه، بلغ مركز التحكم والتوجيه في مديرية الدفاع المدني بمحافظة ينبع أمس، عن غرق طفلين في مجرى سيل بينبع النخل بقرية البثنة، وتم توجيه فرقة إنقاذ إلی الموقع، وإخراجهما متوفيان، مشيراً إلى أن أحد الطفلين يبلغ من العمر 9 سنوات، فيما الآخر 10 سنوات.

هذا ولم يذكر  المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني عن إطلاق الدفاع المدني أو هيئة الأرصاد الجوية أي  تحذيرات للمواطنين بتوخي الحذر من احتمالية حدوث سيول في المناطق التي شهدت هذه الحوادث في وقت سابق.

أضيف بتاريخ :2015/11/18

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد