خليجية

#الأمم_المتحدة تطالب السلطات #البحرينية بالإفراج الفوري عن ’ #نبيل_رجب’

 

أعرب مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان عن القلق البالغ إزاء استمرار مقاضاة «نبيل رجب» أحد مؤسسي مركز البحرين لحقوق الإنسان، الذي اعتقل منذ 13 يونيو/حزيران على خلفية مقال نشر في صحيفة «لوموند» الفرنسية احتوى بحسب السلطات على أخبار كاذبة رأت أنها تسيء إلى مملكة البحرين وإلى دول الخليج.

وذكرت «ليز ثروسيل»، المتحدثة باسم المكتب إن «رجب، الذي أدين قبل أن يصدر عفو عنه بسبب تغريدات كتبها في عام 2014، يواجه سلسلة من الاتهامات، تتعلق بتعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي حول التعذيب في السجن وانتقاد عمليات القصف التي يقوم بها التحالف السعودي في اليمن».

وأضافت في مؤتمر صحفي بجنيف، «انتقاد الحكومة يجب ألا يكون سببا للاحتجاز والمقاضاة، وندعو السلطات البحرينية إلى الإفراج الفوري ودون شروط عن السيد رجب».

وحث مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان حكومة البحرين على اتخاذ جميع الخطوات الضرورية لكفالة الحق في حرية الرأي والتعبير بما يتوافق مع المبادئ الأساسية المنصوص عليها في العهد الدولي للحقوق المدنية والسياسية، الذي صدقت عليه البحرين في عام 2006.

وفي المقال المنشور في «لوموند» والمنسوب لـ«رجب»، يرى الكاتب أن أعمال تنظيم «داعش» في سوريا والعراق تعكس أيديولوجية عنيفة لا تزال تلقى دعم دول عديدة في الشرق الأوسط.

وأضاف أن دول الخليج تؤكد أنها حليفة في المعركة ضد التطرف، لكنها في الحقيقة تشعل الأزمة، داعيا فرنسا وألمانيا إلى إعادة النظر في علاقاتها مع الأنظمة الخليجية التي رأى أنها تغذي نار العنف والتطرف.

ومن المقرر أن تنعقد في 28 ديسمبر/كانون الأول الجاري جلسة جديدة في محاكمة «رجب».

أضيف بتاريخ :2016/12/24

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد