خليجية

#الوفاق: على المجتمع الدولي اتخاذ موقف صارم أمام التطورات الأخيرة في #البحرين

 

طالب نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي في يبان اليوم السبت 14يناير المجتمع الدولي باتخاذ موقف صارم حيال ما يجري من تطورات وصفها ببالغة الخطورة في البحرين.

وقال الشيخ الديهي في البيان “تداولت أوساط مختلفة ليست رسمية نبأ نية السلطات إعدام ثلاثة من المواطنين الأبرياء، وذلك بتهمة غامضة رافقتها إجراءات قضائية مشوبة بالكثير من الأخطاء والمغالطات وظروف اعتقال كلها تجاوزات وانتهاكات خطيرة، مما يجعل من كل هذا المسلسل باطل ولا يمكن حتى الإدانة فيه فضلا عن سفك الدم الحرام وارتكاب جريمة بهذا الحجم من الإعدامات”.

وأوضح البيان: “لقد سبق للمجتمع الحقوقي الدولي أن عبر عن انعدام الثقة الدولية في السلطة القضائية التي تتقن إنتاج أحكام الاضطهاد السياسي والعدالة الزائفة بحق سجناء الرأي”.

ورأى الشيخ الديهي: “أن الإقدام على هذه الجريمة هو أمر في غاية الخطورة والجنون، والوضع الإنساني والأخلاقي والوطني يحتاج لمزيد من الرشد والتعقل والابتعاد عن الممارسات الانتقامية التي تعبر عن جريمة في حق البحرين وتاريخها وثقافتها ومستقبلها وهو ما لا يمكن تبريره ولا قبوله، وسوف يترك ارتدادات خطيرة على مستقبل الاستقرار السياسي بالبلاد”.

ووجه الشيخ الديهي من خلال البيان نداءً وطنياً لكل من له عقل وقلب على هذا الوطن، بـ “وقف نزيف الوطن الذي إذا حدث لا سمح الله فهو إعدام للوطن كله”، مؤكد بأن “الأهداف السياسية لهذه الجريمة في التعويض عن الفشل المتتالي للنظام ستفشل”.

أضيف بتاريخ :2017/01/14

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد