إقليمية

#طهران: المشكلة مع الرياض حربها على #اليمن ودعمها للإرهاب

 

دعا الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني المملكة السعودية إلى وقف الحرب في اليمن وعدم التدخل في شؤون الدول والتوقف عن دعم الإرهاب، معرباً عن أمله في أن تحل جذور المشكلة في العلاقات بين بلاده والرياض.

وقال الشيخ روحاني في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء 17 يناير، بمناسبة مرور عام على دخول الاتفاق النووي حيز التنفيذ، إن المملكة السعودية هي من بدأ المشاكل مع إيران من خلال هجومها على اليمن.

وأضاف بقوله: "ليس لدينا أية مشكلة بخصوص العلاقات مع السعودية والقضية الرئيسية هي التدخل السعودي في البحرين واليمن والمنطقة".

وأعرب عن أمله في أن "يتخذ المسؤولون السعوديون القرار الصائب ويتبعوا النهج الصحيح" فيما يتعلق بتحسين العلاقات بين البلدين.

ولفت الشيخ روحاني إلى أن "هناك دول حاولت حل الخلافات بيننا، منها الكويت والعراق" مؤكداً أنه "يمكن حل جذور المشكلات وإحلال السلام في المنطقة. إذا أخذت المملكة موقفا صريحا وواضحا، فنحن جاهزون للتعاون معهم في كافة القضايا".

وفي رده على سؤال حول اجتماع أستانا حول سورية، المتوقع إجراؤه في 23 يناير الجاري، قال الرئيس الإيراني إن المفاوضات بين الحكومة السورية وفصائل المعارضة يمكن أن تحقق نتائج جدية وتشكل بداية لخطوات أخرى نحو إعادة الأمن والاستقرار إلى سوريا.

أضيف بتاريخ :2017/01/17

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد