دولية

#الأمم_المتحدة: قرار #ترامب غير قانوني وقد يؤدي لتعذيب لاجئين

 

اعتبر خبراء للأمم المتحدة في مجال حقوق الانسان الأربعاء قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بحظر دخول مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة إلى الولايات المتحدة أمرا متعارضا مع القانون الدولي.

وأصدر خبراء الأمم المتحدة بيانا حثوا فيه إدارة ترامب على حماية الأشخاص الفارين من الحرب والاضطهاد ودعم مبدأ عدم التمييز على أساس العرق أو الجنسية أو الدين، وأن الولايات المتحدة يجب ألا تجبر اللاجئين على العودة، وقالوا : "مثل هذا الأمر ينطوي على تمييز واضح بناء على جنسية المرء ويقود إلى زيادة وصم الجاليات المسلمة".

ولفت البيان إلى ان السياسة الأمريكة الأخيرة بشأن الهجرة تهدد  بإعادة أشخاص من دون تقييم مناسب لكل حالة على حدة ولإجراءات اللجوء إلى أماكن يواجهون فيها خطر التعذيب وغيره من المعاملة القاسية وغير الإنسانية والمهينة في تعارض مباشر مع القوانين الانسانية الدولية وحقوق الإنسان التي تؤيد مبدأ عدم الإعادة القسرية.

ومن بين الخبراء المستقلين المقررون الخواص للأمم المتحدة بشأن المهاجرين فرانسوا كريبو وبشأن العنصرية موتوما روتيري وبشأن حقوق الإنسان ومكافحة الإرهاب بن إيمرسون وبشأن التعذيب نيلس ميلزر وبشأن الحرية الدينية أحمد شهيد

وتسبب الأمر التنفيذي الذي وقعه ترامب لكبح الهجرة حالة من الفوضى والارتباك بين المسافرين وأثار غضبا دوليا حتى بين حلفاء الولايات المتحدة.

أضيف بتاريخ :2017/02/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد