إقليمية

#العبادي يعلن انطلاق عملية استعادة الساحل الأيمن لـ #الموصل


أعلن القائد العام للقوات المسلحة العراقية رئيس الوزراء "حيدر العبادي" اليوم الأحد، انطلاق عمليات تحرير الجانب الأيمن للموصل من قبضة تنظيم "داعش".

وقال رئيس الوزراء العراقي إن القوات المتقدمة تعمل على تحرير الإنسان قبل الأرض.

وأكد قائد عمليات "قادمون يا نينوى" أن القوات المسلحة "تتسابق بمعنويات عالية" تجاه الأهداف المحددة ضمن عمليات تحرير الجانب الأيمن من مدينة الموصل التي انطلقت صباح اليوم.

ومع اللحظات الأولى لانطلاق عمليات استعادة الساحل الأيمن للموصل، تمكنت القوات العراقية من تحرير قريتين في أيمن الموصل والسيطرة على محطة الكهرباء الرئيسية.

وقال قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان، إن "قيادة الفرقة التاسعة تمكنت صباح اليوم، من تحرير قرية باخيرة غرب الساحل الأيمن لمدينة الموصل"، مُضيفا: "هذه القرية تعد أولى تباشير الانتصارات لانطلاق العملية".

من جهته قال قائد التحالف الدولي ضد داعش، ستيفن تاونسند، إن معركة تحرير الموصل ستكون الأصعب لأي جيش في العالم.

وكانت وزارة الدفاع العراقية أعلنت السبت، أن سلاح الجو أسقط ملايين المناشير على غرب الموصل للاستعداد لاستقبال القوات العراقية كما دعت مناشير أخرى المتطرفين إلى إلقاء أسلحتهم والاستسلام، وذلك في الوقت الذي بدأت فيه القوات بالتحرك في اتجاه المنطقة.

ويشن الجيش العراقي، منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول 2016، عملية تحرير الموصل مدعوما بقوات "البيشمركة" الكردية ووحدات "الحشد الشعبي" و"الحشد العشائري"، ضد التنظيم الإرهابي "داعش".

أضيف بتاريخ :2017/02/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد