خليجية

#الوفاق’: #الشيخ_قاسم خط أحمر والتمادي تجاهه سيأخذ الوطن إلى المجهول

 

وجهت جمعية "الوفاق" البحرينية تحذيرا للسلطات البحرينية من اتخاذ أي إجراء اتجاه الشيخ عيسى قاسم الذي يعد أعلى مرجعية دينية في البلاد ومنطقة الخليج ، لافتة إلى أن التمادي سيأخذ الوطن إلى المجهول ويدخله نفقًا مظلمًا.

وقال الشيخ حسين الديهي في سلسة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إن استهداف الشيخ عيسى قاسم يأتي بسبب مواقفه الشجاعة والصلبة المطالبة بالحقوق المشروعة لشعب البحرين المظلوم مشدداً على أن سماحته خط أحمر والمساس به تتعدى تداعياته حدود البلاد.

واعتبر الشيخ الديهي أن المجتمع الدولي مسؤول عن وضع حد لطغيان النظام الحاكم الذي يمارسه ضد الشعب البحريني، لافتا إلى أنه لم يعد مقبولا عدم علم العالم بالقضية وما هدفها، مشيرا إلى أن "العقيدة وممارستها حق انساني أصيل"، وطالب  برفض إرهاب السلطة وعنفها وتطرفها في اضطهادها للمواطنين الأصيلين.

ووجه نائب الأمين العام لـ"الوفاق رسالة  للشركاء في الوطن بأن يكون لهم موقف رافض ومستنكر لأي إجراء تقدم السلطة ع تجاه الشيخ عيسى قاسم وأنه قد يذهب بالبحرين إلى نفق مظلم، مطالبا بموقف صريح وواضح ضد إرهاب النظام وعنفه، أكد  على حماية مفهوم الوحدة الوطنية والإسلامية والشراكة السياسية لكل المكونات.

وذكر الشيخ الديهي أن قرار إسقاط الجنسيية عن الشيخ عيسى قاسم كان قد اتخذ قبل شهر من صدور المرسوم وذلك من خلال قراءة محضر إدارة التحريات المالية بتاريخ 19 مايو 2016، ولفت إلى أنه من خلال إجابة مدير إدارة الشؤون الدينية بوزارة العدل في محضر تحقيق النيابة العامة بتاريخ 13/7/2016 يتضح بأنّ الخمس والوجود الشيعي هو المستهدف.
واعتبر نائب الأمين العام لـ"الوفاق" تَحكُّم السلطة في أموال الخمس للشيعة أو الزكاة للسنة  "انتهاك لاستقلالية الشأن الديني ومجرم دستورياً"، مشددا على ان  فريضة الخمس أحد أهم مرتكزات فرائض أتباع أهل البيت (ع) ولا يمكن بأي ثمن أن يتم إخضاعها لهوى السياسة وعبثها ولا تفاوض حولها.

ولفت الشيخ الديهي  إلى أن مرافعة النيابة العامة  تكفي لفضح أن محور القضية المحاكة ظلما وعدوانا لا تستهدف الشيخ قاسم فحسب بل تستهدف المذهب الشيعي في فريضة الخمس، وكشف أن السلطات البحرينية ولما عجزت عن ترحيله كما تبتغي حاكت له قضية وصفها بانها  "أوهن من بيت العنكبوت"، مشيرا إلى أن  من لا يعرف الشيخ قاسم ولم يطلع على القضية، ومع نفي النيابة بأنها لا تستهدف فريضة الخمس لتضليل الرأي العام، كان ممكنا أن تنطلي عليه أكاذيب النظام.

أضيف بتاريخ :2017/03/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد