خليجية

ازدياد عدد سكان #قطر مليون نسمة قبل استضافتها لكأس العالم بـ 5 أعوام!


أكدت عدة إحصائيات رسمية قطرية أن عدد سكان البلاد بلغ 2.67 مليون نسمة، مع نهاية شهر فبراير، أي ازداد بنسبة مليون نسمة منذ 7 سنوات.

ووفقا للأرقام الواردة من وزارة الإحصاء والتخطيط التنموي القطرية فإن "إجمالي عدد السكان في قطر بلغ 2.67 مليون نسمة، حتى نهاية فبراير الفائت، أي ازداد بمعدل 1.04 مليون، منذ ديسمبر/كانون الأول 2010، الشهر الذي تم فيه اختيار قطر لاستضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022".

ويؤكد خبراء الإحصاء في قطر أن عدد العمال الأجانب المقيمين في البلاد حاليا يبلغ 2.1 مليون عامل، غالبيتهم من الدول الآسيوية، كنيبال وبنغلادش والهند، ويعمل في الورشات المخصصة لبناء الملاعب حوالي خمسة آلاف شخص حاليا، ويتوقع أن يصل عددهم إلى 36 ألف شخص مع حلول 2018.

و كان "علي شريف"، وزير المالية القطري
 قد أعلن الشهر الماضي أن بلاده تنفق 500 مليون دولار أسبوعيا على المشاريع والبنى التحتية، المخصصة لاستضافة بطولة كأس العالم التي ستقام في قطر بعد 5 سنوات، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد انتقادات واسعة تتعلق بحقوق العمالة الأجنبية، وظروف ورش البناء التي تعمل على تشييد المنشآت والملاعب استعدادا للحدث، الأمر الذي نفته السلطات القطرية وأكدت حرصها على تحسين ظروف العمال.

أضيف بتاريخ :2017/03/04