اقتصادية

جدة: انطلاق فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للنقل الجوي

 

انطلقت فعاليات الجمعية العمومية للاتحاد العربي للنقل الجوي (AACO)  بمدينة جدة مساء أمس الأحد، في دورتها الثامنة والأربعين، برعاية خالد الفيصل بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة ، والتي تتزامن مع احتفال الاتحاد بمرور خمسين عاما على تأسيسه، بمشاركة مدير عام الاتحاد الدولي للنقل الجوي توني تايلر والرؤساء التنفيذيين لشركات الطيران العربية وشركاء الاتحاد.

وقال مدير عام الخطوط السعودية رئيس الجمعية المهندس "صالح الجاسر" في كلمته خلال الاجتماع أمس إن الاتحاد العربي للنقل الجوي قام منذ تأسيسه قبل خمسين عاما بدور حيوي في تعزيز التعاون بين شركات الطيران العربية وخدمة مصالحها والدفاع عن حقوقها.

 وأضاف أن الاتحاد كان ولا يزال يمثل الإطار الاستراتيجي الذي يجمع ويوحد جهود شركات الطيران العربية لمواجهة التحديات السريعة والمتلاحقة في صناعة النقل الجوي ، مؤكدا مكانته المتميزة بين المنظمات الدولية المماثلة في أنحاء العالم.

وتابع أنه رغم الأحداث الإقليمية والأزمات الاقتصادية الدولية ، حافظت المنطقة العربية على مكانتها في تحقيق أكبر معدلات النمو في خدمات النقل الجوي على مستوى العالم إلى جانب أعلى معدل لاستثمار الطائرات الجديدة الأمر الذي يعكس التطور المتوقع في خدمات النقل الجوي في هذه المنطقة حاليا ومستقبلا .

من جانبه، أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية لجامعة الدول العربية الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري ، أهمية هذا التجمع للمختصين والمهتمين بشؤون النقل العربي الذي يعد أحد روافد العمل العربي المشترك .

بدوره، أشار الأمين العام للاتحاد العربي للنقل الجوي عبد الوهاب تفاحة إلى ، تميز هذه الدورة بتزامنها مع مرور سبعين عاما على تأسيس الخطوط السعودية والاحتفال بمرور خمسين عاما على تأسيس الاتحاد تحت مظلة جامعة الدول العربية .

وكانت فعاليات الجمعية العامة بدأت اليوم باجتماع الرؤساء التنفيذيين واجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد فيما تتواصل غدا الفعاليات بجلسة العمل الرئيسية حول الالتزام بقوانين المنافسة ومنع الاحتكار .

أضيف بتاريخ :2015/11/30

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد