من هنا وهناك

’ #يوتيوب’: عدد منتجي المحتوى السعوديين زاد 3 أضعاف خلال 3 سنوات

 

كشف موقع «يوتيوب» في تقرير عن تضاعف عدد مبدعي المحتوى في المملكة السعودية ثلاث مرات في الأعوام الثلاثة الأخيرة.

وبحسب التقرير، فإن هناك أكثر من 30 قناة في السعودية لديها ما يزيد على مليون مشترك، في الوقت الذي تزايد الاهتمام فيه بالمحتوى المتعلق بشؤون المرأة، مثل: مواضيع الجمال، والأزياء، وإعداد الطعام، وغيرها.

ويوضح التقرير أن نمو عدد الساعات التي يمضيها المتابعون في مشاهدة مقاطع الفيديو المتعلقة بشؤون النساء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يأتي بواقع زيادة 50%.

من جانبها، قالت رئيسة قسم الشراكات في «يوتيوب» للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، «ديانا بدار» إنه «في ضوء الارتفاع المتواصل في أوقات المشاهدة على YouTube، واندفاع منشئي المحتوى في السعودية، أردنا أن ندعو إلى منصة حقيقية لتلك المواهب المبدعة على YouTube. وتقدّم فاعلية YouTube FanFest إلى أهم منشئي المحتوى في المملكة الفرصة للقاء معجبيهم في حدث هو الأول من نوعه في المنطقة».

وأضافت «بدار» أنّ وقت المشاهدة على منصة «يوتيوب» في السعودية ارتفع بنسبة 50% في العام 2016، مقارنة بالعام 2015. موضحة أن ثلث مجموع وقت المشاهدة في الوطن العربي يأتي من المملكة السعودية وحدها.

وتمثّل المملكة القاعدة الأكبر لمشاهدي المحتوى على منصة «يوتيوب»، إذ يسجل الفرد الواحد وقت المشاهدة الأعلى مقارنة مع المستخدمين الآخرين في العالم.

جدير بالذكر أن 96% من مستخدمي الإنترنت في المملكة يشاهدون «يوتيوب»، وفقًا لتقرير أطلقه موقع «لينكدإن» في 2015، الذي أشار أيضا إلى أن 80% من المستخدمين في السعودية يتفقون على أن استخدامهم لموقع «يوتيوب» قد أدى إلى انحسار استخدامهم لوسائل إعلامية أخرى.

أضيف بتاريخ :2017/03/15

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد