من هنا وهناك

مؤسس ’فيسبوك’ وزوجته يتبرعان بـ99% من ثروتهما للأعمال الخيرية

 

قال الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" مارك زوكربيرغ وزوجته بريسيلا تشان إنهما يعتزمان التنازل عن 99 في المئة من ثروتهما في أسهم الشركة، والتي تبلغ قيمتها حالياً نحو 45 مليار دولار، لمصلحة مؤسسة خيرية جديدة، وفقا لـ"رويترز".

ونشر مارك (31 عاماً)، على صفحته على "فيسبوك" صورة عائلية مع زوجته وابنتهما ماكس التي ولدت الأسبوع الماضي مع منشور بعنوان "رسالة لابنتنا"، تحدث فيه مارك عن قضايا تتعلق بالصحة والتعليم وإمكان الوصول إلى الإنترنت والتعليم، ثم أعلنت بريسيلا مبادرة تهدف إلى "تحسين الإمكانات البشرية وتعزيز المساواة".

وقال مارك وبريسيلا إنهما يعتزمان التبرع بنسبة 99 في المئة من أسهمهما في "فيسبوك" خلال حياتهما من أجل "تحسين المبادرة التي تشكلت كشركة بمسؤولية محدودة يديرها الإثنان، وستبدأ بالتركيز على التعليم الشخصي وعلاج الأمراض والاتصال بالإنترنت وبناء المجتمع".

وتعهد الإثنان بالتبرع بمبلغ 1.6 مليار دولار لأعمال الخير التي يقومان بها، كما أنهما قاما بجمع تبرعات في العام 2015م لمدارس عامة ولمبادرات تهدف إلى تحسين الوصول إلى الإنترنت، وتبرعا أيضاً للمستشفى العام في سان فرانسيسكو حيث تعمل بريسيلا طبيبة أطفال.

وقال مارك إنه ما زال يخطط للبقاء رئيسا تنفيذيا لـ"فيسبوك" لـ"سنوات كثيرة مقبلة"، فيما ذكرت الشركة، في بيان، إن مارك تعهد بالتبرع بمليار دولار من أسهمها سنويا خلال السنوات الثلاث المقبلة.

أضيف بتاريخ :2015/12/02

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد