رياضية

اعتقال 2 من كبار مسؤولي ’فيفا’ بتهم قبولهم رشاوى

 

ألقت الشرطة السويسرية القبض على نائب رئيس اتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ألفريدو هاويت والمسؤول في الاتحاد خوان أنخيل نابوت، للاشتباه في قبولهما رشى تبلغ "ملايين الدولارات"، حسبما جاء في بيان صادر عن مكتب العدل الفيدرالي السويسري.
 
ونقلت "سي أن أن" عن المكتب قوله، في بيان، إنه "بناءً على تعليمات من المكتب الفيدرالي للعدل أُلقي القبض على مسؤولين في "فيفا" في مدينة زيوريخ السويسرية، الخميس (3 ديسمبر 2015م) وهم محتجزون على ذمة تسليمهم (إلى السلطات المعنية)، ويشتبه في أنهم قبلوا رشى تبلغ الملايين من الدولارات، وفقاً لطلبات اعتقالهم في الولايات المتحدة".
 
وأوضح البيان أنه "وفقاً لطلبات الاعتقال، تم الاتفاق على بعض الجرائم وتنفيذها في الولايات المتحدة الأميركية، ونفذت المصارف في أميركا المدفوعات". ويعتقد أن هاويت، رئيس جمعية اتحاد أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم "كونكاف"، ونابوت، رئيس جمعية اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم "كونمبول"،​ أخذا المال مقابل بيع حقوق التسويق فيما يتعلق ببطولات كرة القدم في أمريكا اللاتينية، وكذلك مباريات في تصفيات كأس العالم.
 
ويأتي ذلك وسط سلسلة التحقيقات المتعلقة بفساد المسؤولين في "فيفا" والتي تضمنت حظر نشاط رئيس الاتحاد، جوزيف بلاتر، ورئيس الاتحاد الأوروبي، ميشال بلاتيني، إلى جانب السكرتير العام لـ"فيفا"، جيروم فالكه، كما بدأت "لجنة الأخلاقيات" في الاتحاد التحقيق في عملية الترشح لاستضافة نهائيات كأس العالم في نسختي العامين 2018 و2022م، التي فازت بتنظيمها كلاً من روسيا وقطر، على التوالي.

أضيف بتاريخ :2015/12/03

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد