تطبيق صحيفة خبير

ثقافية

مهرجان ’#أفلام_السعودية’ ينطلق الليلة بتكريم سعد خضر

 

يبدأ مهرجان "أفلام السعودية" مساء اليوم الاثنين 27 مارس فعالياته للدورة الرابعة بمركز الملك عبد العزيز الثقافي وسيتم خلاله عرض 58 فيلما جديدا، بالإضافة لتكريم الفنان سعد خضر بوصفه من الشخصيات المؤثرة في صناعة الأفلام.

 وسيبدأ افتتاح المهرجان الذي تنظمه جمعية الثقافة والفنون بالدمام في تمام الساعة 8.30 من مساء اليوم في خيمة إثراء الظهران، بكلمة المشرف العام على المهرجان سلطان البازعي، يليه فيلم وثائقي عن الدورة الماضية، وعرض الفيلم الترويجي لأفلام المهرجان في دورته الرابعة، يليه تقديم فيلم الشخصية المكرمة الفنان سعد خضر قبل تسليمه نخلة المهرجان الذهبية.

ويهدف المهرجان لرفع معايير الجودة والتجهيزات الفنية في خطوة جديدة تهدف إلى الرقي بالمحتوى المشارك في مسابقات المهرجان، كما يأتي المهرجان ضمن خطة على مدار العام تعطي أصحاب المواهب في صناعة الأفلام العديد من الفرص الكثيرة للتعلم مباشرة من أجود الممارسين المحليين والعالميين في هذا المجال، كما يوفر لهم البنية التحتية لعرض أفلامهم والتواصل مع الجمهور.

يذكر أن عروض الأفلام تبدأ الساعة الرابعة عصراً، حتى الساعة العاشرة مساءً، طيلة أيام المهرجان الذي يستمر حتى السبت القبل ويتضمن البرنامج ندوات ونقاشات حول الأفلام، بالإضافة إلى البرنامج الصباحي الخاص بالمدارس بالشراكة مع مهرجان الشارقة السينمائي للطفل.

أضيف بتاريخ :2017/03/27

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد