دولية

“ #نيويورك_بوست”:الوهابية تسيطر على 80% من المساجد في #أمريكا

 

قالت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، في تقرير، إنه “وفيما تجهد الإدارة الأمريكية لمحاربة إيران باعتبارها التهديد الأكبر، إلا أنها أغفلت خطورة المملكة السعودية على الداخل الأمريكي، خاصة وأن الرياض تحارب المجتمع الأمريكي من الداخل، وهي أوجدت لنفسها نفوذاً متمدداً من شأنه أن يضرب أسلوب حياة الأمريكيين تمهيداً لتفتيته”.

وتحدث التقرير، الذي أعده المحلل الاستراتيجي لدى شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية رالف بيترز، عن نشر الرياض للوهابية في الولايات المتحدة.

وأشار بيترز إلى أن السعوديين هم “الحراس المعنويين للملايين من الذين ارتكبوا أبشع وأشد الأعمال بربرية، كما أن الرياض تمنع المسلمين من التواصل مع العالم المتحضر عبر إقناعهم بضرورة أن تتسيد أفكارَهم الدينية المتطرفة على أفكار غيرهم من أتباع الديانات الأخرى”.

ورأى بيترز أن الرياض “توظف أموالها النفطية واستثماراتها لدفع المسلمين إلى ارتكاب عمليات تخريبية، وهي تملك لهذا الوسيلة الأنجع، حيث يمتد نفوذها إلى حوالي 80 بالمئة من المساجد في الولايات المتحدة”.

ولفت إلى أن المملكة “توظف استثماراتها لخدمة أهدافها الهدامة”، معتبراً أن تلك الممارسات “تتم برضا ومساعدة الإدارات الأمريكية المتعاقبة، خاصة وأن الرياض تمكنت من شراءها عبر البترودولار”.

في أوائل عام 2015، نشر العميل السابق في الاستخبارات البريطانية ألستير كروك مقالاً بعنوان “لا يمكنك فهم “داعش” إذا كنت لا تعرف تاريخ الوهابية في السعودية”، عرض فيها لـ”الجذور العقائدية التي تحكم الأفكار الظلامية للتنظيم الإرهابي”، على أن تلك الأفكار هي نفسها التي تحرص الرياض على نشرها في المجتمع الأمريكي، ويحدث ذلك على مرأى ومسمع من مسؤولي البيت الأبيض.

أضيف بتاريخ :2017/04/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد