تطبيق صحيفة خبير

خليجية

#الإمارات: الأكاديمي ناصر بن غيث يعلن بدء إضراب عن الطعام احتجاجا على الحكم بسجنه

 

أعلن الأكاديمي الإماراتي ناصر بن غيث بدء إضراب عن الطعام في سجن الصدر بأبوظبي احتجاجا على الحكم الصادر ضده بالسجن لمدة مطولة.

جاء ذلك في رسالة له من داخل السجن حيث أوضح أنه بدأ إضرابا عن الطعام منذ الثاني من شهر أبريل الجاري, احتجاجا على الحكم الأخير الصادر عن محكمة الاستئناف في أبو ظبي.

وكانت السلطات الإماراتية أصدرت أواخر شهر مارس الماضي حكما ضد بن غيث بالسجن لمدة 10 سنوات بتهم تتعلق بممارسته للحق في حرية التعبير وتكوين الجمعيات.

ورفض الدكتور بن غيث في رسالته المحاكمة وحكمها بسبب انتهاكات واسعة للإجراءات القانونية الواجبة، داعيا إلى الإفراج عنه دون قيد أو شرط.

كما رفض استئناف الحكم على الرغم من قدرته على الطعن فيه مشيرا إلى أنه سيرفض ذلك “بسبب القلق من أن الانخراط في عملية الاستئناف لن يؤدي إلا إلى توفير جو من الشرعية لسلوك نظام المحاكم تجاه الناشطين والمدافعين عن حقوق الإنسان”.

ويأتي اعتقال بن غيث على خلفية تغريدات له انتقد فيها الحكومتين المصرية والإماراتية وهو ما اعتبرته السلطات عملا “عدائيا يلحق الضرر بدولة الإمارات”.

بدورها، اعتبرت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين(ADHRB) أن حكومة دول الإمارات “انتهكت حقوق الإنسان التي يتمتع بها الدكتور بن غيث دوليا من خلال ظروف احتجازه ومحاكمته” مشيرة إلى احتجازه لمدة 19 شهرا فضلا عن تعذيبه داخل المعتقل ووضعه في الحبس الانفرادي.

أضيف بتاريخ :2017/04/19

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد